حول

من نحن؟

مهام دائرة محاسبة التفرغ العلمي:

  • تنظيم العمل المهني من خلال مكاتب ممارسة المهنة في الكليات والمعاهد العليا  
  • تدقيق عقود العمل المهني  تمهيداً لاعتمادها و توقيعها من رئيس  الجامعة
  • متابعة تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة عن العقود المبرمة وفق قانون التفرغ رقم /7/ واحكام ممارسة المهنة.
  • تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة من السادة أعضاء الهيئة التدريسية لقاء قيامهم بالتدريس في الجامعات الخاصة .
  • الإشراف على الدورات التدريبية المأجورة التي تقوم بها مكاتب العمل المهني..
  • إعداد الميزانية الختامية لمديرية ممارسة المهنة
  • توزيع  حصة الصناديق من عائدات العمل المهني
  • العمل على تنفيذ قرارات مجلس العمل المهني
  • إعداد مشروع الموازنة الداخلية لمديرية ممارسة المهنة.

مهام شؤون التفرغ العلمي:

  • دراسة تقارير التفرغ العلمي للسادة أعضاء الهيئة التعليمية  الواردة من كليات ومعاهد الجامعة العليا تمهيداً لعرضها على لجنة التفرغ.وإعداد تقرير التفرغ العلمي السنوي تمهيداً لصرف تعويضات التفرغ حسب قانون التفرغ.
  •  العمل على تنفيذ قرارات مجلس التعليم العالي ومجلس الجامعة فيما يخص تفرغ أعضاء الهيئة التعليمية.
chart_icon

0 عضو هيئة تدريسية

chart_icon

0 طالب

chart_icon

0 مادة

أعضاء الهيئة التدريسية