المؤتمرات والفعاليات

المؤتمرات والفعاليات


30

12 - 2021

جامعة طرطوس تحدد وثيقة لقاح كورونا شرطا لدخول الطلاب والموظفين

قرر مجلس جامعة طرطوس في جلسته المنعقدة بتاريخ 30-12-2021 عدم السماح بدخول أعضاء الهيئة التدريسية إلى كليات جامعة طرطوس دون إبراز وثيقة لقاح كورونا.

صور الحدث
event-img
قرر مجلس جامعة طرطوس في جلسته المنعقدة بتاريخ 30-12-2021 عدم السماح بدخول أعضاء الهيئة التدريسية إلى كليات جامعة طرطوس دون إبراز وثيقة لقاح كورونا.
كما قرر المجلس في جلسته التي ترأسها الاستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس الجامعة عدم السماح لموظفي الجامعة بالدخول إلى مباني الجامعة و كلياتها دون إبراز الوثيقة، ويشمل القرار الطلاب والمراجعين أيضاً.
وأوضح الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة أن القرار سيدخل حيز التطبيق ابتداءا من أول آذار 2022.

27

12 - 2021

تجهيز مخبر الفيزيولوجيا أبرز مطالب المؤتمر الطلابي لـ "الطب البشري"

انعقد المؤتمر الطلابي في كلية الطب البشري تحت شعار (عهدٌ نجدده.. علماً وصموداً وانتصاراً). وكان أهم ما طرح فيه المطالبة بتجهيز مخبر الفيزيولوجيا، وزيادة عدد المقاعد في الكلية، وإنشاء قاعة للمطالعة.
صور الحدث
event-img
انعقد المؤتمر الطلابي في كلية الطب البشري تحت شعار (عهدٌ نجدده.. علماً وصموداً وانتصاراً).
وكان أهم ما طرح فيه المطالبة بتجهيز مخبر الفيزيولوجيا، وزيادة عدد المقاعد في الكلية، وإنشاء قاعة للمطالعة.
وتم في نهاية المؤتمر انتخاب الهيئة الطلابية.
حضر المؤتمر السيد الاستاذ الدكتور أديب برهوم نائب رئيس #جامعة_طرطوس والدكتور غزوان الزعيم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد للوطني لطلبة سورية والدكتور همام كناج رئيس فرع الاتحاد وأ.خلود جديد عضو قيادة شعبة التعليم العالي والدكتور محمود دلول عميد كلية الطب البشري،

9

12 - 2021

"طب الاسنان" تخرّج دفعتها الثانية

أقيم حفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب كلية طب الأسنان، حيث بلغ عدد الطلاب الخريجين 120 خريج وخريجة.

صور الحدث
event-img
بحضور وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس جامعة طرطوس، أقيم حفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب كلية طب الأسنان، حيث بلغ عدد الطلاب الخريجين 120 خريج وخريجة.
وأدى الطلاب الخريجون قسم ممارسة مهنة الطب، ثم ألقى الطالب الخريج عازار يزبك كلمة الطلاب، كما ألقى الدكتور وليد سليمان عميد كلية طب الأسنان كلمة بارك فيها للخريجين بنجاحهم، وتمنى لهم مستقبلاً عملياً مشرقاً بما فيه الخير لهم ولبلادهم، وبعدها تم توزيع شهادات التقدير والثناء للطلاب الخريجين.
شارك في حفل التخرج كل من الدكتور شعبان اسماعيل نقيب أطباء الأسنان في طرطوس، والرفيق الدكتور سلمان محمود أمين شعبة التعليم العالي في الجامعة، والدكتور همام كناج رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في طرطوس، والسادة أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وأهالي الطلاب الخريجين.

22

11 - 2021

افتتاح معرض الكتاب في كلية الاقتصاد

افتتح في مبنى كلية الاقتصاد المعرض الثاني للكتاب والذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بالتنسيق مع مديرية العلاقات العامة والثقافية في جامعة طرطوس

صور الحدث
event-img
#تحت_شعار "الاستثمار في المشاريع الثقافية هو الاستثمار الأكثر ربحاً " وتحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس جامعة طرطوس، افتتح في مبنى كلية الآقتصاد المعرض الثاني للكتاب والذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بالتنسيق مع مديرية العلاقات العامة والثقافية في جامعة طرطوس، انطلاقا من عنوان "الاستثمار في المشاريع الثقافية هو الاستثمار الأكثر ربحا".
ويتضمن المعرض الذي يستمر شهراً أكثر من ألفي كتاب في مختلف الموضوعات والأنواع الأدبية من منشورات الاتحاد حسبما أشار إليه رئيس فرع الاتحاد في طرطوس منذر عيسى، مبينا أن سعر الكتاب لا يتجاوز المئتي ليرة تشجيعا للطلاب ولمختلف فئات المواطنين على القراءة.
شارك في الافتتاح الرفيق سمير خضر عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الأشتراكي رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام والرفاق رئيف بدور وثريا الجندي اعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة والأستاذ الدكتور اديب محمد برهوم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلابية والدكتور زكريا الزلق امين الجامعة والدكتور يوسف العلي نقيب معلمي الجامعة والرفيق سلمان محمود امين شعبة التعليم العالي في الجامعة والدكتور همام كناج رئيس فرع الاتحاد العام لطلبة سورية في طرطوس وعميد كلية الأقتصاد الدكتور طلال سليمان وأ. لمى علي مديرة العلاقات العامة والثقافية في الجامعة.

18

11 - 2021

كلية طب الأسنان تتسلم 4 كراسٍ مصنعة محلياً

تسلمت كلية طب الأسنان في جامعة طرطوس ٤ كراسي طب أسنان كدفعة أولى من اصل ١٠ كراس تم تصنيعها محليا

صور الحدث
event-img
بحضور أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين ورئيس #جامعة_طرطوس الأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب، تسلمت كلية طب الأسنان في الجامعة اليوم ٤ كراسي طب أسنان كدفعة أولى من اصل ١٠ كراس تم تصنيعها محليا.
وأكد أمين فرع الحزب أهمية تأمين هذه الكراسي لتخفيف العبء عن طلاب كلية طب الأسنان وتوفير وقتهم وجهدهم، مشيرا إلى أن جامعة طرطوس تواصل مسيرتها بثقة رغم كل العوائق، لتثبت دائما أن قرار إحداثها كان علامة فارقة خلال الحرب على سورية وما عصف بها من أزمات وما تخللها من تضحيات جليلة.
ولفت الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة إلى أهمية هذه المبادرة التي قام بها رجل الأعمال الخير السيد خضر طاهر بعد مساع جدية من قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس وبالاخص الرفيق امين الفرع لتوفير هذه المستلزمات الأساسية لكلية طب الأسنان، مشيرا إلى أن هذه الكراسي سيتم استثمارها جميعا بدءا من الفصل الثاني .
وبيّن عميد كلية طب الأسنان الدكتور وليد سليمان أن تصنيع الكراسي تم محليا بعد التواصل مع معمل مختص في طرطوس، حيث جرى تصميمها وفقا لمعايير متوافقة مع خبرة أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الدراية بمتطلبات الكراسي ومواصفاتها النموذجية، مشيرا إلى أن المعمل سيسلم الدفعة الثانية (6 كراس) خلال عشرة أيام كحد أقصى، وأن الصيانة الدورية ستكون متاحة بسهولة بفضل الخبرات المحلية.
حضر التسليم عضوا قيادة فرع طرطوس للحزب الرفيقان هيثم عاصي وندى علي والدكتور يوسف العلي نقيب المعلمين بالجامعة ورئيس فرع الاتحاد الوطني بالجامعة الدكتور همام كناج والدكتور سلمان محمود أمين شعبة التعليم العالي وعضو مكتب فرع النقابة أ. أحمد أحمد ومديرة التخطيط في الجامعة عضو قيادة الشعبة م. خلود جديد وعضو الشعبة النقابية م. خلود رمضان والدكتورة فاتن سليمان النائب الإداري في كلية طب الأسنان.