المؤتمرات والفعاليات

المؤتمرات والفعاليات


1

11 - 2022

تكريم متفوقين من أبناء نقابيي جامعة طرطوس

برعاية وحضور الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي، كرم المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في #جامعة_طرطوس ٥٢ طالبا وطالبة من أبناء نقابيي الجامعة المتفوقين

صور الحدث
event-img
برعاية وحضور الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي، كرم المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في #جامعة_طرطوس ٥٢ طالبا وطالبة من أبناء نقابيي الجامعة المتفوقين في شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي، وذلك للعامين الدراسيين ٢٠٢٠-٢٠٢١ و٢٠٢١-٢٠٢٢.
وأشار الدكتور يوسف العلي نقيب المعلمين بجامعة طرطوس في كلمته إلى أهمية ما يبذله الطلبة المتفوقون وذووهم من جهد، وما يعبرون عنه من وعي بقيمة العلم الذي يصنع المستقبل ويرتقي بالأمم، مؤكدا حرص النقابة على الدعم الدائم لهذه الغراس الطيبة التي ردت الجميل لكل من رعاها.
وعبر الطالب ميار محمد شعبان الحاصل على العلامة التامة والمرتبة الأولى في سورية في الشهادة الثانوية لعام 2021، عن اعتزازه بثمرة العمل الدؤوب التي نالها مع زملائه المتفوقين، داعيا رفاقه على مقاعد الدراسة إلى وضع التفوق هدفا لهم، للإسهام في ازدهار الوطن بالعلم والمعرفة.
حضر التكريم محافظ طرطوس المحامي عبد الحليم خليل والأستاذ الدكتور رئيس جامعة طرطوس محمد عباس ديوب وعضوا قيادة فرع الحزب هيثم عاصي وندى علي، وأ.د. أديب برهوم نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلابية، وأ.د. محمد غانم نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية، ود.سلمان محمود امين شعبة التعليم العالي ود.همام كناج رئيس فرع الاتحاد العام لطلبة سورية، وأمين الجامعة الأستاذ وليد بجود، ورجل الأعمال خضر حسين وعمداء الكليات والكوادر النقابية وممثلين عن جامعة الأندلس وشركة الرعاية الطبية وأهالي المتفوقين.

23

10 - 2022

تخريج دفعة من كلية الآداب بجامعة طرطوس

احتفلت #جامعة_طرطوس اليوم بـ #تخريج دفعة العام الدراسي 2021-2022 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بحضور الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس والأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس جامعة طرطوس

صور الحدث
event-img
احتفلت #جامعة_طرطوس اليوم بـ #تخريج دفعة العام الدراسي 2021-2022 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بحضور الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس والأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس جامعة طرطوس.
وبلغ عدد خريجي الدفعة ١٩٧ طالبا وطالبة من أقسام الجغرافيا واللغات العربية والفرنسية والانكليزية.
وأكد الدكتور أسامة ميهوب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بلاغة الرسالة التي توجهها جامعة طرطوس عاما بعد عام بقدرتها على الاستمرار والتميز خلال سبعة أعوام من إحداثها في ظروف الحرب القاسية، لتثبت أن سورية تستطيع بسواعد جنودها وعقول طلبتها محاربة الجهل والتخلف والإرهاب.
وعبر الخريج الأول على قسم الجغرافيا الطالب عبد الله غنام في كلمة له عن اعتزازه بما بذله من جهد في سبيل التحصيل الدراسي رغم صعوبة الظروف، معربا عن الامتنان للجامعة رئاسة وأساتذة على كل ما يقدمونه للطلاب من معرفة وتوجيه.
وأشار الخريج علي شلهوم في كلمة باسم فرع طرطوس للاتحاد الوطني لطلبة سورية إلى أن الطلاب ردوا الجميل لكل يد ساعدتهم في بلوغ هذه المرحلة، لا سيما اساتذتهم أصحاب الفضل في التفوق والنجاح.
حضر الحفل الرفيق هيثم عاصي عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الشباب والأستاذ الدكتور محمد غانم نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدكتور يوسف العلي نقيب المعلمين بالجامعة والدكتور سلمان محمود امين شعبة التعليم العالي والدكتور همام كناج رئيس فرع الاتحاد العام لطلبة سورية وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الخريجين.

20

10 - 2022

جامعتا طرطوس وسيفاستوبل الروسية توقعان اتفاقية تعاون علمي

بهدف تطوير التعاون العلمي والبحث والأكاديمي بين الجانبين، وقعت جامعة طرطوس ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب اتفاقية علمية مع جامعة سيفاستوبل الحكومية

صور الحدث
بهدف تطوير التعاون العلمي والبحث والأكاديمي بين الجانبين، وقعت جامعة طرطوس ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب اتفاقية علمية مع جامعة سيفاستوبل الحكومية في روسيا الاتحادية ممثلة بمعاونة رئيس الجامعة الدكتورة إيرينا ادييفا، في تعاون هو الأول من نوعه بين جامعة طرطوس وجامعة روسية حكومية أو خاصة.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون العلمي وتبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وايفاد المعيدين بما يتوافق مع العلاقات السياسية التاريخية بين البلدين.
حضر التوقيع الدكتور يوسف العلي نقيب معلمي جامعة طرطوس والأستاذ الدكتور أديب محمد برهوم نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلابية والأستاذ الدكتور محمد غانم نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعمداء الكليات والدكتور همام كناج رئيس فرع الاتحاد العام لطلبة سورية والأستاذ وليد بجود أمين الجامعة.

17

09 - 2022

وزيرا التعليم العالي والأشغال العامة يوجهان بتسريع تنفيذ مبنيي (التقنية) و(الآداب)

بحث الأستاذ الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان واقع تنفيذ #جامعة_طرطوس، بحضور المحامي عبد الحليم خليل محافظ طرطوس والأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس جامعة طرطوس

صور الحدث
event-img
بحث الأستاذ الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان واقع تنفيذ #جامعة_طرطوس، بحضور المحامي عبد الحليم خليل محافظ طرطوس والأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس جامعة طرطوس، ومديري الشركات المنفذة والدارسة والمشرفة على تنفيذ مشروع أبنية الجامعة.
وناقش الحضور أبرز المشكلات التي تؤخر تنفيذ كليتي الهندسة التقنية والآداب، ضمن الموقع المخصص للجامعة جنوب نهر الغمقة، ومن ابرز هذه المشكلات فروقات أسعار المواد، وعدم صرف بعضها جراء عدم توفر الاعتماد، عدا تأخر تأمين المحروقات في مراحل سابقة.
وأكد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي ضرورة إعطاء الأولوية لاستكمال بناء الكليتين المذكورتين بالسرعة الممكنة، ولا سيما الهندسة التقنية التي ينص عقدها على الانتهاء من بنائها عام ٢٠٢٣، مشيرا إلى أن ذلك سيتيح لجميع الكليات الانتقال للعمل ضمن هذين البناءين، حيث تبلغ مساحة بناء الهندسة التقنية ١٧ الف متر مربع، والآداب ٧٠ الف متر مربع.
وبين السيد الوزير أن استكمال الجامعة سيكون خطوة حيوية ذات أثر تنموي واقتصادي على المحافظة ككل، منوهاً إلى ما يحققه طلاب جامعة طرطوس من تميز وإنجازات علمية رغم ظروف المباني المؤقتة للكليات.
من جهته، طلب المهندس وزير الأشغال العامة والإسكان تعديل الجدول الزمني المحدد لبناء كل من الكليتين، بما يناسب الواقع، وعدم التأخر في رفع كشوف الأسعار، وضرورة مضاعفة الجهود لتلافي مزيد من التأخير.
ونوه السيد محافظ طرطوس إلى ما قامت به المحافظة لتأمين المحروقات لآليات العمل أولاً بأول، مؤكدا أن هذا الدعم يجب أن يرافقه ارتفاع ملحوظ في نسب التنفيذ، وإنجاز أكثر تقدماً على أرض الواقع.
وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أن جامعة طرطوس لم ولن تتأخر في صرف كشوف الأسعار للشركات المنفذة عند توفر الاعتمادات اللازمة.
وقام الحضور بجولة ميدانية على الموقع العام للجامعة للاطلاع على سير البناء وتفقد نسب الإنجاز.
حضر الاجتماع المهندسة ثريا الجندي عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة طرطوس ونائبا رئيس الجامعة أ.د أديب برهوم وأد. محمد غانم ود. سلمان محمود امين شعبة التعليم العالي ورئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية د.همام كناج وأ. وليد بجود أمين الجامعة وعدد من المديرين المركزيين في الجامعة.
سبق الاجتماع جولة للاطلاع على مركزي التسجيل في مفاضلة القبول الجامعي ضمن كليتي السياحة والاقتصاد، حيث استمع السيد الوزير والدكتور رئيس الجامعة إلى أبرز الاستفسارات لدى الطلاب والقائمين على التسجيل.
وبلغ عدد المسجلين في المفاضلة ضمن جامعة طرطوس حتى اليوم 5150 طالبا وطالبة، علما أن التسجيل ينتهي يوم 25 أيلول الحالي.

15

09 - 2022

مرسوم بإحداث مركز للتصنيع والاستشارات العلمية في جامعة طرطوس

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً بإحداث منشأة إنتاجية في كلية العلوم بجامعة طرطوس باسم “مركز التصنيع والاستشارات العلمية"

صور الحدث
event-img

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً بإحداث منشأة إنتاجية في كلية العلوم بجامعة طرطوس باسم “مركز التصنيع والاستشارات العلمية”.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد ديوب أن المركز يعتبر الأول من نوعه على مستوى الجامعات السورية، وله أهمية من الصعيد العلمي والتقني وتدريب طلبة الدراسات العليا.
من جانبه قال عضو الهيئة التدريسية في كلية العلوم بجامعة طرطوس- مدير مشروع “قادرون” الدكتور سعود كده، أن المركز يعتبر مشروعاً وطنياً له دور مهم في عملية التشبيك بين مختلف الهيئات العلمية والبحثية لتحقيق شعار “ربط الجامعة بالمجتمع” بشكلٍ فعّال، وبالتالي الانتقال بالتعليم الجامعي من مرحلة التلقين النظري إلى التطبيق العملي التقني
مضيفا: ينطلق المشروع من مبدأ تأهيل الطلبة (من المرحلة الجامعية الأولى حتى مرحلة الدراسات العليا) وصقلهم من الناحية الأكاديمية والبحثية بما يعزز ثقتهم بالنفس، ويسهم في دخولهم حقل الصناعات العلمية وتنمية قدراتهم التطبيقية ومهاراتهم، كما يعزز عائدهم المادي الذي يؤدي لتفرغهم علمياً وبالتالي النهوض بمستوى تعليمهم لخوض مجال البحث العلمي بصورة فعّالة.
يشار الى أن مشروع “قادرون” تحول بموجب المرسوم الى “مركز التصنيع والاستشارات العلمية".