مديرية التفرغ العلمي
تتألف من الأقسام التالبة:
1.دائرة محاسبة التفرغ العلمي.
2.دائرة شؤون التفرغ العلمي.
مهام دائرة محاسبة التفرغ العلمي:
تنظيم العمل المهني من خلال مكاتب ممارسة المهنة في الكليات والمعاهد العليا
تدقيق عقود العمل المهني تمهيداً لاعتمادها و توقيعها من رئيس الجامعة
متابعة تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة عن العقود المبرمة وفق قانون التفرغ رقم /7/ واحكام ممارسة المهنة.
تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة من السادة أعضاء الهيئة التدريسية لقاء قيامهم بالتدريس في الجامعات الخاصة .
الإشراف على الدورات التدريبية...
تنظيم العمل المهني من خلال مكاتب ممارسة المهنة في الكليات والمعاهد العليا
تدقيق عقود العمل المهني تمهيداً لاعتمادها و توقيعها من رئيس الجامعة
متابعة تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة عن العقود المبرمة وفق قانون التفرغ رقم /7/ واحكام ممارسة المهنة.
تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة من السادة أعضاء الهيئة التدريسية لقاء قيامهم بالتدريس في الجامعات الخاصة .
الإشراف على الدورات التدريبية المأجورة التي تقوم بها مكاتب العمل المهني..
إعداد الميزانية الختامية لمديرية ممارسة المهنة
توزيع حصة الصناديق من عائدات العمل المهني
العمل على تنفيذ قرارات مجلس العمل المهني
إعداد مشروع الموازنة الداخلية لمديرية ممارسة المهنة.
مهام شؤون التفرغ العلمي:
دراسة تقارير التفرغ العلمي للسادة أعضاء الهيئة التعليمية الواردة من كليات ومعاهد الجامعة العليا تمهيداً لعرضها على لجنة التفرغ.وإعداد تقرير التفرغ العلمي السنوي تمهيداً لصرف تعويضات التفرغ حسب قانون التفرغ.
العمل على تنفيذ قرارات مجلس التعليم العالي ومجلس الجامعة فيما يخص تفرغ أعضاء الهيئة التعليمية.