أثر سيولة الأسواق الماليّة في النمو الاقتصادي (دراسة قياسيّة على مجموعة مُختارة من دول MENA)
تأثير مخصّصات خسائر القروض على نمو القروض وربحية المصارف "دراسة تطبيقيّة على المصارف التّجاريّة الخاصّة العاملة في سورية"
أثر الابتكار التسويقي على تعزيز ولاء العملاء دراسة ميدانية على عملاء الفنادق في محافظة طرطوس
دور التخطيط الاستراتيجي في تحسين جودة الخدمة (دراسة ميدانية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة في محافظة طرطوس)
دور المهارات الحاسوبيّة للعاملين في تنظيم الوقت (دراسة ميدانيّة في جامعتيّ تشرين وطرطوس)
دور التحالفات الاستراتيجية في مواجهة تحديات استخدام وسائل الدفع الالكتروني (دراسة ميدانية في المصارف الخاصة السورية)
أثر الخداع التسويقي الإلكتروني في اتخاذ القرار الشرائي. دراسة مسحية على مستهلكي الألبسة في محافظة طرطوس.
متطلبات نجاح إعادة هندسة العمليات التسويقية وتأثيرها على الابتكار المصرفي دراسة ميدانية على المصارف العامة السورية
العوامل المؤثرة في مستوى التحفظ المحاسبي - دراسة تطبيقية على الشركات المساهمة المسجلة في هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية