بلاغة الانزياح في صور المشابهة عند الشنفرى الأزدي
درجة إشراكيّة التّلميذ في النّصوص العلميّة والأنشطة في الجزء الأوّل من كتاب العلوم للصّف الثّالث الأساسيّ في الجمهوريّة العربيّة السّوريّة
متطلبات تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدينة القنيطرة من وجهة نظرهم.
تجلّيــــــــــــــات الآخــــــــر في أشــــــــــــــعار المُجـَّــــان فــــــي العصـر العبّــاســـيّ الأوّل
أسئلة النقد الفنية حول قصة النبي موسى والرجل الصالح في القرآن الكريم (مقاربة بنيوية