الأصل والانزياح عنه في الجملة العربية تركيبياً ودلالياً عند سيبويه
دور القصة الرقمية في تعزيز مهارات التواصل لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية من وجهة نظر معلمي معهد الأمل للصم والبكم في مدينة دمشق
موقف جامعة الدول العربية من القضية الجزائرية 1945_ 1962م
تحليل الأنشطة التّعليميّة في كتاب الدّراسات الاجتماعيّة المطوّر للصّف الرّابع الأساسيّ في الجمهوريّة العربيّة السّوريّة في ضوء تصنيف بلوم المُعدّل
منهج البحث والتبويب في كتاب سيبويه
درجة ممارسة الأنماط القيادية لدى مديري مدارس مرحلة التعليم الأساسي في مدينة جبلة من وجهة نظر المعلمين
من الأخلاق إلى النزعة الإنسانية عند علي شريعتي
أساليب إدارة الضغوط المهنية للمعلمين في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي (دراسة ميدانية على عينة من معلمي الحلقة الأولى في مدينة طرطوس)
الإستراتيجيَّةُ التَّلْمِيْحِيَّةُ والمَعْنَى السِّيَاقِيّ "التَّواصليّ" فِيْ خِطَابِ الحِكْمَةِ الشِّعْرِيَّةِ الجَاهِلِيَّةِ "دِرَاسَةٌ تَدَاوُلِيَّةٌ"