سيمياء العنوان في النّصّ السّيرذاتي ((قصّتي مع الشّعر)) لنزار قباني أنموذجاً
درجة ممارسة أُمناء المكتبات المدرسية مهامَهم من وجهة نظر المديرين ومعاونيهم "دراسة ميدانية في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية"
درجة توافر معايير تيمسTIMSS في محتوى كتاب العلوم للصف الرابع الأساسي
الملاءمة المكانية للتوسع العمراني في ناحية مركز صافيتا باستخدام طريقة التقييم متعدد المعايير ونظم المعلومات الجغرافية
درجة ممارسة الديمقراطية التربوية وأثرها في تطوير مناهج التعليم الأكاديمي من وجهة نظر الطلاب
التّناص النّحوي في نصّ عبد القاهر البلاغيّ النّقديّ التّقديم والتّأخير أنموذجاً
فعالية نموذج الارتفاع الرقمي ونظم المعلومات الجغرافية في الاشتقاق المكاني للشبكة النهرية في حوض نهر البلوطة الفرعي (رافد نهر الحصين) – محافظة طرطوس
دور الترجمة التعليمية واللغويات المقارنة في تعلم اللغة الأجنبية: دراسة الأخطاء النحوية في ترجمة الاسم والصفة الناتجة عن الاختلاف بين اللغتين العربية والفرنسية لدى طلاب السنة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة دمشق