درجة ممارسة مديري مدارس التعليم الثانوي التمكين الإداري في ضوء إدارة المعرفة من وجهة نظر المدرسين – دراسة ميدانية في مدارس مدينة طرطوس-
أخطاء ترجمة حروف الجر الناتجة عن التداخل بين اللغتين العربية والفرنسية لدى طلاب السنة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة دمشق
فعالية الذات التدريسية وعلاقتها بمستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي - دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية
واقع سياسات القبول الجامعي في الجمهورية العربية السورية من وجهة نظر موظفي وزارة التعليم العالي (الإداريين- التقنيين)
الاستجابة الاجترارية وعلاقتها بالوضوح الانفعالي لدى عينة من طلبة السنة الأولى في جامعة دمشق
درجة تطبيق مفاهيم سيجما ستة (Six sigma) نموذج دمايك لتطوير العمليات الإدارية. دراسة ميدانية على مديري مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمحافظة طرطوس
درجة ممارسة مهارات القيادة الإدارية لدى مديري مدارس الحاقة الثانية من َّ التَّعليم الأساسي في ضوء اقتصاد المعرفة من وجهة نظر المعملمين في محافظة اللاذقية- دراسة ميدانية
المرونة المعرفية وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية في مدينة اللاذقية
التأمُّلات الفلسفيَّة في الوجود والعدم في شعري "سهراب سبهري" و"عبد الوهاب البياتي" "دراسة نقدية مقارنة"