الجامعات الشريكة

تأسس المعهد التقاني للنقل البحري عام 1999 وهو المعهد النوعي الوحيد على مستوى  القطر وقد تم احداثه انطلاقاً من اهتمام الدولة بالتعليم التقاني وحرصها على تخريج فنيين قادرين على خوض سوق العمل بخبرات ومهارات علمية ومواكبة التطور السريع والمستجدات العلمية . ونظراً لموقع بلدنا سورية على البحر كان لابد من استثمار هذا الموقع في خلق فرص تنمية بشرية واقتصادية من خلال تخريج طلاب ذوي تعليم وتدريب وخبرة لا بأس بها في علوم البحر . ولهذا كان توجه إدارة الم...
أحدث المعهد وهو جزء من منظومة التعليم التقاني ليكون رافداً لسوق العمل في سورية وتأمين حاجة السوق بأيد ذات خبرة من خريجي المعهد وتحقيق الفائدة بما يتم تعليمه وتدريسه في المعهد من علوم بحرية وغيرها.
يسعى المعهد لتخريج طلاب كفوئين دارسين لعلوم البحر قادرين على خوض سوق العمل ضمن مجالهم. الدراسة في المعهد تؤهل الخريج للعمل في المجالات البحرية سواء كانت على ظهر السفن أو على البر ( في الموانئ والمرافئ إضافة الى المكاتب البحرية ) وذلك بصفة مساعد ملاح أو مساعد مهندس بحري.
•توفير الكادر المتخصص في مجال علوم البحر بشكل عام واختصاص الملاحة بشكل خاص . •ربط المعهد بسوق العمل من خلال تخريج فنيين يملكون الكفاءة العلمية والمقدرة العملية وذلك بالتركيز على الجانب العملي وتنفيذه في حرم شركة طرطوس . •يسعى المعهد الى تزويد السوق المحلية باختصاصات لها أهمية من خلال احداث أقسام جديدة وعلى رأسها قسم ميكانيك بحري .
#
chart_icon

0 عضو هيئة تدريسية

chart_icon

0 طالب

chart_icon

0 مادة

أخر الأخبار