حول

من نحن؟

أن تصبح كلية الصيدلة في جامعة طرطوس من كليات الصيدلة المتميزة في التعليم الصيدلاني والبحث العلمي على الصعيد المحلي والإقليمي.

- أن تصبح كلية طب الأسنان من الكليات المتميزة وذات السمعة الممتازة في التعليم الطبي والبحث العلمي والرعاية الصحية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

1- أن تصبح كلية طب الأسنان من الكليات المتميزة وذات السمعة الممتازة في التعليم الطبي والبحث العلمي والرعاية الصحية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

2- التميز والنزاهة والعدالة والشفافية في التعليم والبحث العلمي والرعاية الصحية.

3- الالتزام بحق الفرد في الحصول على أفضل رعاية صحية وحماية الخصوصية، وفهم تنوع المجتمع واحترامه.

4- بناء الشركات المستدامة ودعمها في المشافي التعليمية والنظام الصحي ومختلف القطاعات الصحية المحلية والدولية بهدف تحسين الحالة الصحية للمجتمع السوري خاصة والإقليمي والدولي عامة.

5- التقييم الذاتي المستمر لأداء واحترام المبادئ العلمية والأكاديمية والأخلاقية والقانونية في التعليم والبحث العلمي والرعاية الصحية.

6- الالتزام بخلق البيئة الداعمة لتميز وإبداع الطلاب والأساتذة وكافة العاملين الصحيين مدى الحياة.

7- العمل على تعزيز الصحة والحفاظ عليها واستعادتها في ظل النظام الوطني للرعاية الصحية بكل مستوياتها.

8- العمل ضمن فريق لتلبية احتياجات المرضى بأداء سريري عالي الجودة ومسؤول وأخلاقي ويراعي الفرد ضمن أسرته ومجتمعه

9- القدرة على إظهار الحرفية المطلوبة في التعامل مع المرضى والزملاء وباقي المهن الطبية بما فيها مهارات التواصل اللازمة.

10- القدرة على إتباع قواعد وأخلاقيات المهنة الطبية.

11- القدرة على التقييم النقدي للممارسة الطبية.

12- القدرة على التقدم في دراسات ما بعد التخرج والعمل البحثي.

13- القدرة على تطوير الذات والتعلم مدى الحياة.

تسعى كلية طب الأسنان في جامعة طرطوس إلى التميز في تدريب وتأهيل الطلاب خلال الدراسة الجامعية الأولى والدراسات العليا وفقاً لمعايير مهنية وأخلاقية عالية الجودة، وإعداد أطباء أسنان قادرين على إجراء البحوث والمساهمة في ارتقاء العلوم والمعارف الإنسانية، من خلال بيئة تعليمية داعمة، وباستخدام طرائق التعليم والتعلم الملائمة ضمن الجامعة وفي الأوضاع السريرية والمجتمعية المختلفة، وبالتعاون الاستراتيجي مع القطاعات والهيئات العامة في المجالات ذاتها

 

- إعداد طبيب الأسنان ذي الكفاءة العالية، المدرك لاحتياجات المجتمع الصحية السنية، والإسهام في توفير الرعاية الصحية للفم والأسنان بشقيها الوقائي والعلاجي لجميع المواطنين.

2- إعداد طبيب الأسنان لمتابعة الدراسات العليا التخصصية والقيام بالبحوث العلمية بما يتناسب مع احتياجات القطر وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجمهورية العربية السورية والوطن العربي.

3- تطوير التعليم الجامعي في طب الأسنان على نحو يؤمن حاجات المجتمع الصحية، ويساير تطوراته ويعتمد التقنية العلمية والعملية.

 

 

4- إعداد المختصين في مختلف ميادين طب الفم والأسنان وتزويدهم بمستوى عالٍ من المعرفة في مجال اختصاصهم.

5- رعاية وتطوير البحث العلمي في علوم طب الفم والأسنان التطبيقية الخدمية العملية منها و السريرية، وتنمية روح العمل والبحث العلمي الجماعي لدى الخريجين ليكونوا جزءاً من الفريق الطبي للإسهام في تأمين الصحة العامة للجميع.

6- تنمية روح العمل الطبي الجماعي، وتوثيق التعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية في القطر.

7- تطوير وسائل وأساليب البحث والتعليم وأصول التدريس بما في ذلك وضع المؤلفات الجامعية والمرجعية وترجمة بعض المصادر الأجنبية ولا سيما الحديث منها وتوحيد المصطلح الطبي العربي.

8- العمل على إحداث دورات التأهيل والتدريب والتعليم المستمر لخريجي كليات طب الأسنان العاملين في مختلف الاختصاصات لتطوير الخدمات في القطاع العام والخاص وربط الجامعة بحاجات المجتمع.

9- توثيق الروابط الثقافية مع الكليات والهيئات العلمية الطبية المعنية في القطر وكليات طب الأسنان العربية والأجنبية بهدف تطوير البحث العلمي والدراسات العليا.

 

أحدثت الكلية بالمرسوم رقم /310/ لعام/ 2015/، بناءً على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم /6/ لعام 2006 ولا سيما المادة 16 منه، وكان افتتاحها متوافقاً مع صدور المرسوم التنظيمي رقم 198 تاريخ 11/9/1974 الذي تضمن النظام الموحد لكليات الطب في جامعات القطر في مرحلتي الدرجة الجامعية الأولى – والدراسات العليا.

chart_icon

4 عضو هيئة تدريسية

chart_icon

15 طالب

chart_icon

71 مادة

أعضاء الهيئة التدريسية

#

د.رأفت خليل


#

د.وليد سليمان


#

د-يزن جحجاج


#

د.علي سليمان معروف