000112365987
webmail.tartous-univ.edu.sy
مدينة طرطوس - جانب مشفى الباسل

المؤتمرات والفعاليات

المؤتمرات والفعاليات


9

04 - 2019
12:00 - 15:00

اجتماع مجلس الجامعة

نوه السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة الى الفرز الذي سيتم قريبا للمهندسين الى الجامعات وفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء، حيث سيكون لجامعة طرطوس حصة من المهندسين حسب حاجتها من الاختصاصات. وناقش الحضور كيفية تفعيل وتطوير عمل وحدات ممارسة المهنة في الجامعة بما يتناسب مع القوانين والأنظمة السائدة ويعود بالفائدة العلمية والمادية على الجامعة والكادر التدريسي والاداري العامل فيه.

صور الحدث

ناقش المجلس في جدول أعماله العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على تكليف عدد من السادة أعضاء الهيئة التدريسية من خارج الملاك بالتدريس في جامعة طرطوس، وآخرين من داخل الملاك بالتدريس في جامعتي البعث وتشرين، وتأصيل بعض القائمين بالأعمال في قسم هندسة تقانة الأغذية بكلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس بالوظيفة ذاتها.
  2. الموافقة على تسمية السيد الدكتور حسن شحود (الأستاذ المساعد في قسم اللغة العربية في كلية الآداب مدققا لغويا لأملية (إدارة العمليات) لمؤلفها السيد الدكتور علي شاهين (المدرس في كلية الاقتصاد ليصبح كتابا جامعيا، والسيدة الدكتورة جمانة داؤد (المدرس في قسم اللغة العربية في كلية الآداب مدققة لغوية لأملية (علم وخواص المواد) لمؤلفتها السيدة الدكتورة ميساء علي شاش الأستاذ المساعد في كلية الهندسة التقنية ليصبح كتابا جامعيا.
  3. الموافقة على منح درجة الماجستير لعدد من الطلاب في كلية الهندسة التقنية وقيد وتسجيل أبحاث لبعض طلاب الدراسات العليا في الكلية.
  4. الموافقة على منح درجة الدكتوراه للطالب سلسل صادق كنعان في قسم إدارة الاعمال – كلية الاقتصاد-جامعة طرطوس بتقدير /امتياز/ بدرجة قدرها /90.00/ عنوان الرسالة : (دور تكامل سلسلة التوريد في أداء الشركة – دراسة مسحية على شركات الأدوية في سورية).
  5. الموافقة على تمديد إيفاد عدد من المعيدين ومنح بعضهم الآخر تعويضات نفقات متنوعة.   
  6. الموافقة على اعتماد نسب النجاح في قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب لمقرر (الترجمة 3) لطلاب السنة الثانية ومقرر (النثر الأدبي) لطلاب السنة الثالثة.
  7. الموافقة على استرداد مبالغ لعدد من طلاب التعليم الموازي لتفوقهم في في السنة الخامسة بكلية الطب البشري، واسترداد الرسوم المدفوعة من طلاب السنة التحضيرية المستنفدين غير المستفيدين من أحكام المرسوم /69/ تاريخ 23/2/2019، ويحق لهم فقط تغيير قيدهم إلى أي اختصاص آخر.
  8. الموافقة على إعفاء عدد من الطلاب في أقسام كلية الهندسة التقنية من رسم الخدمات الجامعية /تعليم موازي/ للعام الدراسي 2018/2019 كونهم من الطلاب الثلاثة الأوائل في أقسامهم.
  9. الموافقة على تسوية اوضاع بعض الطلاب المستنفدين.
  10. الموافقة على إعفاء الطلاب الأوائل في المعهد الصحي والمسجلين في السنة الثانية في كلية الطب البشري للعامين الدراسيين 2016/2017 و 2017/2018 من تقديم مقرري (اللغة العربية و الثقافة).
  11. الموافقة على اعتبار مقرري اللغة العربية والثقافة للطلاب الأوائل في المعهد التقاني الصحي والمسجلين في كلية الطب البشري للعامين 2016/2017 و2017/2018 مقررات إدارية لمدة دورتين متتاليتين بدءاً من الدورة الامتحانية الثالثة من العام الدراسي 2018/2019.
  12. الموافقة على تمديد شبكة انترنيت في مكاتب الطابق الثالث في مبنى مدرسة جمال الساطي لزوم المديريات المنتقلة إلى المبنى وإجراء الكشف الفني لبناء غرفة خاصة بأمين مستودع اللوازم وغرفة حماية للمولدة الكهربائية بكلية الاقتصاد وبرنامج التعليم المفتوح.
  13. الموافقة على قراري التخرج لطلاب المعهدين التقانيين (الزراعي) و(الطاقة الشمسية) للعام الدراسي 2018-2019/الدورة الأولى/.

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.


26

02 - 2019
12:00 - 15:00

اجتماع مجلس الجامعة

تحدث السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عن ضرورة البدء والاقلاع بعملية التدريس بشقيها النظري والعملي مع انطلاقة الفصل الثاني للعام الدراسي 2018-2019، مؤكدا على الاستمرار في أتمتة أعمال مركز الطالب وشعبة التجنيد الوسيطة في الجامعة، ومواصلة العمل لمكافحة الفساد وتوعية الطلاب وقيام الأساتذة بواجباتهم

صور الحدث

ناقش المجلس في جدول أعماله العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على إحداث وافتتاح درجة الدكتوراه بقسم تربية الطفل بكلية التربية بجامعة طرطوس من العام الدراسي 2019-2020 باختصاص تربية الطفل.
  2. الموافقة على قيام معرض يتضمن أعمال طلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة طرطوس وذلك لمدة ثلاثة أيام خلال شهر نيسان للعام الدراسي 2018/2019.
  3. الموافقة على منح الطلاب الثلاثة الأوائل جائرة باسل الأسد للتفوق الدراسي في السنوات الانتقالية في الأقسام الأربعة ( اللغة العربية- اللغة الإنكليزية – اللغة الفرنسية – الجغرافيا) في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
  4. الموافقة على تكليف عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والفنية والمحاضرين من داخل وخارج ملاك الجامعة بالتدريس فيها.
  5. الموافقة على قيد وتسجيل عدد من أبحاث الماجستير لطلاب الدراسات العليا في كلية الاقتصاد، بعناوين ذات صلة بمجالات المبيعات وإدارة الخطر الضريبي وسوق الأوراق المالية، إضافة إلى أبحاث لطلاب الماجستير في كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعناوين في مجالات اتصالات الجيل الرابع وشبكات الحساسات اللاسلكية والحوسبة التطورية.
  6. الموافقة على قيد وتسجيل عدد من أبحاث الماجستير لطلاب الدراسات العليا في كليتي الهندسة التقنية والتربية والآداب والعلوم الإنسانية.
  7. الموافقة على إيفاد عدد من المعيدين إيفاداً داخلياً، ومنح تعويضات نفقات متنوعة لعدد من الموفدين داخلياً وخارجياً.
  8. الموافقة على تسوية وضع الطلاب المنقطعين عن تقديم الامتحانات والذين تقدموا بطلبات تسوية أوضاعهم ليتمكنوا من الاستفادة من المرسوم رقم /253/ للعام 2017 وتعليماته التنفيذية والكتاب الوزاري رقم /3427/ للعام 2018.
  9. الموافقة على منح درجة دبلوم التأهيل التربوي للطلاب الناجحين بنتيجة امتحانات الدورة التكميلية  للعام الدراسي 2017/2018 والبالغ عددهم /34/ أربع وثلاثون طالباً وطالبة.
  10. الموافقة على تحويل كافة طلبات الصيانة الخاصة بجامعة طرطوس (أجهزة حواسيب – آلات تصوير – طابعات ...) إلى مركز تكنولوجيا الأعمال وحاضنة المعلومات (مديرية حاضنة تكنولوجيا المعلومات حالياً) وإلغاء العمل بأي لجنة سابقة متعلقة بأمور الصيانة.
  11. وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.

28

05 - 2019
12:00 - 15:00

اجتماع مجلس الجامعة

قدم السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة شهادة تقدير مرسلة من برنامج الايرسموس التابع للاتحاد الاوروبي للسيد فادي غصنة مدير البحث العلمي في الجامعة والمنسق مع البرنامج، ايذانا بالاعتراف ودخول جامعة طرطوس في البرنامج الذي سيستفيد منه الطلبة والدكاترة

صور الحدث

ناقش المجلس في جدول أعماله بشأن العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على نقل وتكليف عدد من السادة الدكاترة والمحاضرين بالتدريس في بعض كليات الجامعة، وتجديد التعاقد والإعارة لبعض المدرسين في الجامعة.
  2. الموافقة على اعتماد شعارين خاصين بكليتي طب الأسنان والصيدلة في جامعة طرطوس.
  3. الموافقة على تعديل الخطة الدرسية في أقسام كلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس (هندسة المعدات والآليات- هندسة الأتمتة الصناعية – هندسة المكننة الزراعية – هندسة تقانات الطاقات المتجددة – هندسة تقانة الأغذية).
  4. الموافقة على قيد وتسجيل أبحاث لعدد من طلاب الدراسات العليا في كليات الهندسة التقنية والجغرافيا والتربية والاقتصاد وشراء مواد لاستكمال أبحاث دكتوراه وماجستير في كلية الهندسة التقنية ومنح درجة الماجستير لعدد من الطلاب.
  5. الموافقة على تحديد العدد المطلوب قبوله في مفاضلة الدكتوراه للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018/2019 في قسم إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد.
  6. الموافقة على تمديد وتجميد ايفاد عدد من الموفدين داخليا وخارجيا وصرف تعويضات متنوعة لهم.
  7. الموافقة على فصل عدد من طلاب السنة الخامسة في أقسام كلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس المستنفدين بنتيجة امتحانات الدورة الامتحانية الفصلية الأولى للعام الدراسي 2018/2019 ومنحهم خمس دورات متتالية من خارج الجامعة ابتداءً من الفصل الثاني للعام الدراسي 2018/2019, والبالغ عددهم /33 طالب/.
  8. الموافقة على معادلة المواد التالية لجميع طلاب كلية طب الأسنان والمحولين إلى كلية طب الأسنان في جامعة طرطوس وفق الاتي:(تعويضات الأسنان المتحركة 1(خطة قديمة) :تقابل: تعويضات الأسنان المتحركة 3 خطة جديدة)-(تعويضات الأسنان المتحركة 2(خطة قديمة) :تقابل: تعويضات الأسنان المتحركة 1 خطة جديدة).
  9. الموافقة على نتائج الاعتراض على النتائج الامتحانية الجزء النظري للدورة الفصلية الأولى بكلية الهندسة التقنية للعام الدراسي حيث استفاد من الاعتراض بعض الطلاب.
  10. الموافقة على قائمة أسماء الطلاب الذين يحق لهم الاستفادة من المساعدات الامتحانية بنتيجة الدورة الفصلية الأولى للعام الدراسي  2018/2019 في كليتي طب الأسنان والصيدلة.
  11. الموافقة على إعادة تصحيح مادة تكنولوجيا الصيدلة - سنة ثالثة / كلية الصيدلة- آليا وسبرها يدوياً.
  12. الموافقة على نشر علامات مقرر الكيمياء العامة 1 لطلاب السنة الأولى/فيزياء بنتيجة امتحانات الدورة الفصلية الأولى للعام الدراسي 2018/2019.
  13. الموافقة على تكليف بعض السادة العاملين والادريين والمستخدمين للقيام بالعمل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لتغطية الأعمال الإدارية والخدمية في برنامج رياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي في الفصل الثاني من العام الدراسي.
  14. الموافقة على تأميم أملية /إدارة الأزمات السياحية/ لمؤلفيها الدكتور أحمد محمد شحود والدكتورة صفاء قدور لتكون كتاباً جامعياً يدرس لطلاب السنة الرابعة في كلية السياحة وذلك خلال الفصل الأول من العام  الدراسي 2019-2020م.
  15. الموافقة على اعتماد مدراء وأعضاء وحدات ضمان الجودة في كليات الجامعة.
  16. الموافقة على منح درجة الإجازة لطلاب السنة الرابعة والنهائية في بعض الكليات والناجحين بنتيجة امتحانات الدورة الإضافية للعام الدراسي 2018-2019م.
  17. الموافقة على تأمين كراسي مخبرية لزوم مخبر العلوم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية لتدريس مقرر (أحياء وبيئة)لطلاب قسم تربية الطفل.
  18. الموافقة على كتاب مديرية الشؤون الهندسية المتضمن الكشف الفني لبعض الأعمال الإنشائية المطلوبة في بعض الكليات.
  19. الموافقة على تعديل مواعيد امتحانات الدورة الفصلية الثانية في التعليم المفتوح في كلية التربية بجامعة طرطوس من 7/7/2019 الى 29/7/2019م.
  20. الموافقة على تمديد فترة التسجيل على دورة المرسوم لطلاب دبلوم التأهيل التربوي المستنفدين (تعليم نظامي – مفتوح) حسب القرار الوزاري بالسماح لهم التسجيل على دورة المرسوم حتى تاريخه 15/4/2019م.
  21. الموافقة على تكليف بعض السادة المدرسين بالتدريس في المعهد التقاني الزراعي والمعهد التقاني للطاقة الشمسية في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي.
  22. الموافقة على تعديل موعد برنامج امتحان الفصل الثاني لبرنامج التعليم المفتوح (إدارة مشروعات صغيرة ومتوسطة+محاسبة) في كلية الاقتصاد وذلك ليصبح من 7/72019م ولغاية 7/8/2019م علماً أنه كان يبدأ في 21/2019م وحتى21/8/2019م لتزامن موعد امحان الفصل الثاني لبرنامج التعليم المفتوح مع امتحانات الدورة الفصلية الثالثة للتعليم النظامي في كلية الاقتصاد.

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.


29

01 - 2019
12:00 - 15:00

اجتماع مجلس الجامعة

هنأ السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس الجامعة عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أساتذة وطلاب جامعة طرطوس بإشهار الجامعة والاعتراف بها في التصنيف الدولي للجامعات الرصينة ما سيؤدي للاعتراف بمكانتها وشهادتها وخريجيها عالميا وفق اسس تصنيف  Webometrics

صور الحدث

ناقش المجلس في جدول أعماله بشأن العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على إعفاء الطلاب الأوائل الذين نالوا المراتب العشرة الأولى والمسجلين في التعليم الموازي بكلية الصيدلة للسنوات الانتقالية وذلك بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2017/2018 من رسوم الخدمات الجامعية وفقاً للمادة /9/ من القرار /46/.
  2. الموافقة على تعيين وتكليف عدد من المحاضرين للتدريس في كليتي التربية والآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طرطوس.
  3. اقتراح الموافقة على منح درجة الماجستير في الهندسة التقنية باختصاص / هندسة الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة / للسيدة لمى جديد طالبة الدراسات العليا في قسم هندسة المعدات والآليات بكلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس.
  4. الموافقة على محضر لجنة دراسة طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات الدورة الفصلية الثانية للعام الدراسي 2017/2018.
  5. الموافقة على فصل عدد من الطلاب المستنفدين في السنة الأخيرة وذلك بنتيجة امتحانات الدورة التكميلية للعام الدراسي 2017/2018 و منحهم خمس دورات من خارج الجامعة بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي 2018/2019.
  6. الموافقة على تسوية أوضاع عدد من الطلاب المستنفدين الذين تغيرت أوضاعهم بنتيجة امتحانات الدورتين الفصليتين الأولى والثانية من العام الدراسي 2017/2018.
  7. الموافقة على أسماء السادة العاملين الذين قاموا بأعمال المراقبة الخاصة بامتحانات التعليم المفتوح - برنامج دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية خلال الدورة التكميلية لعام 2017/2018.
  8. الموافقة على تكليف عدد من السادة بتدريس مقررات في برنامجي رياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي  - التعليم المفتوح و ذلك خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2018/2019.

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.


17

06 - 2020
09:46 - 09:50

محاضرة

بللا بلللا ببلااا 

صور الحدث
event-img

بللا بلللا ببلااا 

بللا بلللا ببلااا 

بللا بلللا ببلااا