000112365987
webmail.tartous-univ.edu.sy
مدينة طرطوس - جانب مشفى الباسل

اجتماع مجلس الجامعة

blog-img
08-06-2020

اجتماع مجلس الجامعة

Admin | جامعة طرطوس

ناقش المجلس في جدول أعماله بشأن العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على نقل وتكليف عدد من السادة الدكاترة والمحاضرين بالتدريس في بعض كليات الجامعة، وتجديد التعاقد والإعارة لبعض المدرسين في الجامعة.
  2. الموافقة على اعتماد شعارين خاصين بكليتي طب الأسنان والصيدلة في جامعة طرطوس.
  3. الموافقة على تعديل الخطة الدرسية في أقسام كلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس (هندسة المعدات والآليات- هندسة الأتمتة الصناعية – هندسة المكننة الزراعية – هندسة تقانات الطاقات المتجددة – هندسة تقانة الأغذية).
  4. الموافقة على قيد وتسجيل أبحاث لعدد من طلاب الدراسات العليا في كليات الهندسة التقنية والجغرافيا والتربية والاقتصاد وشراء مواد لاستكمال أبحاث دكتوراه وماجستير في كلية الهندسة التقنية ومنح درجة الماجستير لعدد من الطلاب.
  5. الموافقة على تحديد العدد المطلوب قبوله في مفاضلة الدكتوراه للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018/2019 في قسم إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد.
  6. الموافقة على تمديد وتجميد ايفاد عدد من الموفدين داخليا وخارجيا وصرف تعويضات متنوعة لهم.
  7. الموافقة على فصل عدد من طلاب السنة الخامسة في أقسام كلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس المستنفدين بنتيجة امتحانات الدورة الامتحانية الفصلية الأولى للعام الدراسي 2018/2019 ومنحهم خمس دورات متتالية من خارج الجامعة ابتداءً من الفصل الثاني للعام الدراسي 2018/2019, والبالغ عددهم /33 طالب/.
  8. الموافقة على معادلة المواد التالية لجميع طلاب كلية طب الأسنان والمحولين إلى كلية طب الأسنان في جامعة طرطوس وفق الاتي:(تعويضات الأسنان المتحركة 1(خطة قديمة) :تقابل: تعويضات الأسنان المتحركة 3 خطة جديدة)-(تعويضات الأسنان المتحركة 2(خطة قديمة) :تقابل: تعويضات الأسنان المتحركة 1 خطة جديدة).
  9. الموافقة على نتائج الاعتراض على النتائج الامتحانية الجزء النظري للدورة الفصلية الأولى بكلية الهندسة التقنية للعام الدراسي حيث استفاد من الاعتراض بعض الطلاب.
  10. الموافقة على قائمة أسماء الطلاب الذين يحق لهم الاستفادة من المساعدات الامتحانية بنتيجة الدورة الفصلية الأولى للعام الدراسي  2018/2019 في كليتي طب الأسنان والصيدلة.
  11. الموافقة على إعادة تصحيح مادة تكنولوجيا الصيدلة - سنة ثالثة / كلية الصيدلة- آليا وسبرها يدوياً.
  12. الموافقة على نشر علامات مقرر الكيمياء العامة 1 لطلاب السنة الأولى/فيزياء بنتيجة امتحانات الدورة الفصلية الأولى للعام الدراسي 2018/2019.
  13. الموافقة على تكليف بعض السادة العاملين والادريين والمستخدمين للقيام بالعمل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لتغطية الأعمال الإدارية والخدمية في برنامج رياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي في الفصل الثاني من العام الدراسي.
  14. الموافقة على تأميم أملية /إدارة الأزمات السياحية/ لمؤلفيها الدكتور أحمد محمد شحود والدكتورة صفاء قدور لتكون كتاباً جامعياً يدرس لطلاب السنة الرابعة في كلية السياحة وذلك خلال الفصل الأول من العام  الدراسي 2019-2020م.
  15. الموافقة على اعتماد مدراء وأعضاء وحدات ضمان الجودة في كليات الجامعة.
  16. الموافقة على منح درجة الإجازة لطلاب السنة الرابعة والنهائية في بعض الكليات والناجحين بنتيجة امتحانات الدورة الإضافية للعام الدراسي 2018-2019م.
  17. الموافقة على تأمين كراسي مخبرية لزوم مخبر العلوم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية لتدريس مقرر (أحياء وبيئة)لطلاب قسم تربية الطفل.
  18. الموافقة على كتاب مديرية الشؤون الهندسية المتضمن الكشف الفني لبعض الأعمال الإنشائية المطلوبة في بعض الكليات.
  19. الموافقة على تعديل مواعيد امتحانات الدورة الفصلية الثانية في التعليم المفتوح في كلية التربية بجامعة طرطوس من 7/7/2019 الى 29/7/2019م.
  20. الموافقة على تمديد فترة التسجيل على دورة المرسوم لطلاب دبلوم التأهيل التربوي المستنفدين (تعليم نظامي – مفتوح) حسب القرار الوزاري بالسماح لهم التسجيل على دورة المرسوم حتى تاريخه 15/4/2019م.
  21. الموافقة على تكليف بعض السادة المدرسين بالتدريس في المعهد التقاني الزراعي والمعهد التقاني للطاقة الشمسية في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي.
  22. الموافقة على تعديل موعد برنامج امتحان الفصل الثاني لبرنامج التعليم المفتوح (إدارة مشروعات صغيرة ومتوسطة+محاسبة) في كلية الاقتصاد وذلك ليصبح من 7/72019م ولغاية 7/8/2019م علماً أنه كان يبدأ في 21/2019م وحتى21/8/2019م لتزامن موعد امحان الفصل الثاني لبرنامج التعليم المفتوح مع امتحانات الدورة الفصلية الثالثة للتعليم النظامي في كلية الاقتصاد.

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.