000112365987
webmail.tartous-univ.edu.sy
مدينة طرطوس - جانب مشفى الباسل

اجتماع مجلس الجامعة

blog-img
08-06-2020

اجتماع مجلس الجامعة

Admin | جامعة طرطوس

ناقش المجلس في جدول أعماله العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على إحداث وافتتاح درجة الدكتوراه بقسم تربية الطفل بكلية التربية بجامعة طرطوس من العام الدراسي 2019-2020 باختصاص تربية الطفل.
  2. الموافقة على قيام معرض يتضمن أعمال طلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة طرطوس وذلك لمدة ثلاثة أيام خلال شهر نيسان للعام الدراسي 2018/2019.
  3. الموافقة على منح الطلاب الثلاثة الأوائل جائرة باسل الأسد للتفوق الدراسي في السنوات الانتقالية في الأقسام الأربعة ( اللغة العربية- اللغة الإنكليزية – اللغة الفرنسية – الجغرافيا) في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
  4. الموافقة على تكليف عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والفنية والمحاضرين من داخل وخارج ملاك الجامعة بالتدريس فيها.
  5. الموافقة على قيد وتسجيل عدد من أبحاث الماجستير لطلاب الدراسات العليا في كلية الاقتصاد، بعناوين ذات صلة بمجالات المبيعات وإدارة الخطر الضريبي وسوق الأوراق المالية، إضافة إلى أبحاث لطلاب الماجستير في كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعناوين في مجالات اتصالات الجيل الرابع وشبكات الحساسات اللاسلكية والحوسبة التطورية.
  6. الموافقة على قيد وتسجيل عدد من أبحاث الماجستير لطلاب الدراسات العليا في كليتي الهندسة التقنية والتربية والآداب والعلوم الإنسانية.
  7. الموافقة على إيفاد عدد من المعيدين إيفاداً داخلياً، ومنح تعويضات نفقات متنوعة لعدد من الموفدين داخلياً وخارجياً.
  8. الموافقة على تسوية وضع الطلاب المنقطعين عن تقديم الامتحانات والذين تقدموا بطلبات تسوية أوضاعهم ليتمكنوا من الاستفادة من المرسوم رقم /253/ للعام 2017 وتعليماته التنفيذية والكتاب الوزاري رقم /3427/ للعام 2018.
  9. الموافقة على منح درجة دبلوم التأهيل التربوي للطلاب الناجحين بنتيجة امتحانات الدورة التكميلية  للعام الدراسي 2017/2018 والبالغ عددهم /34/ أربع وثلاثون طالباً وطالبة.
  10. الموافقة على تحويل كافة طلبات الصيانة الخاصة بجامعة طرطوس (أجهزة حواسيب – آلات تصوير – طابعات ...) إلى مركز تكنولوجيا الأعمال وحاضنة المعلومات (مديرية حاضنة تكنولوجيا المعلومات حالياً) وإلغاء العمل بأي لجنة سابقة متعلقة بأمور الصيانة.
  11. وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.