000112365987
webmail.tartous-univ.edu.sy
مدينة طرطوس - جانب مشفى الباسل

اجتماع مجلس الجامعة

blog-img
08-06-2020

اجتماع مجلس الجامعة

Admin | جامعة طرطوس

ناقش المجلس في جدول أعماله العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على إقامة مذكرة تفاهم وتوأمة بين جامعة أوني كميلوس الدولية للعلوم الطبية في إيطاليا وجامعة طرطوس.
  2. الموافقة على منح الطلاب الخريجين الأوائل جائزة الشهيد باسل الأسد للعام الدراسي2017- 2018 في الأقسام الأربعة ( اللغة العربية- اللغة الإنكليزية – اللغة الفرنسية – الجغرافيا)  في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
  3. الموافقة على إلغاء علامة مقرر /محطات اختبار وصيانة المعدات/ المعتمد وفق الخطة الدراسية في كلية الهندسة التقنية وذلك بسبب تعديل الخطة، وإدخال علامة مقرر /اختبار المواد للتصنيع والتصميم/ بدلا منها.
  4. الموافقة على تسجيل أبحاث ماجستير لعدد من طلاب الدراسات العليا في كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجالات الخوارزميات والمعاملات الرقمية، ولطلاب في كلية الهندسة التقنية في مجالات الألواح الشمسية وجودة المياه، ولطلاب في كلية الاقتصاد في مجال المحاسبة.
  5. الموافقة على تسجيل أبحاث ماجستير لعدد من طلاب الدراسات العليا في كليات التربية والعلوم والآداب والعلوم الانسانية.
  6. الموافقة على منح درجة الدكتوراه للطالبة المعيدة رحاب محمد علي في قسم إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد بجامعة طرطوس بتقدير /امتياز/ وعنوان الرسالة (دور فعالية نظم المعلومات الإدارية في جودة اتخاذ القرار الإداري –دراسة ميدانية على شركات الاتصالات في سورية).
  7. الموافقة على شراء مواد لزوم استكمال بحث دكتوراه في كلية الهندسة التقنية بعنوان : "تحسين كفاءة عمليات الصيانة والإصلاح ضمن محطة القوى باستخدام تقانة الفلترة الكهروكيميائية".
  8. الموافقة على قرار التخرج رقم (1) لطلاب المعهد التقاني الزراعي بطرطوس للعام الدراسي 2018 -2019 /الدورة الأولى/.
  9. الموافقة على تسوية أوضاع الطلاب المستنفدين والذين تغير وضعهم نتيجة امتحانات العام 2017/2018 لاستفادتهم من أحكام المرسوم /253/ تاريخ 17/8/2017 و تسجيلهم كطلاب نظاميين في العام 2018/2019.
  10. الموافقة على طي قرار إعفاء الطلاب الأوائل في المعهد الصحي من تقديم مقرري /اللغة العربية والثقافة/.
  11. الموافقة على اعتماد نسب النجاح في عدد من المقررات بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب.
  12. الموافقة على تكليف السادة أعضاء الهيئة التدريسية ومهندسين ومدرسين وطلاب ماجستير من خارج الملاك بالتدريس في عدد من كليات جامعة طرطوس، وتكليف عدد من الأساتذة في جامعة طرطوس بالتدريس في جامعتي البعث وتشرين.
  13. الموافقة على تغيير جهة إيفاد عدد من المعيدين الموفدين خارجياً، ومنح تعويض بدل نفقات متنوعة لعدد من الموفدين.
  14. الموافقة على تأمين مواد مخبرية وشبكات هاتفية في عدد من الكليات.

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.