000112365987
webmail.tartous-univ.edu.sy
مدينة طرطوس - جانب مشفى الباسل

اجتماع مجلس الجامعة

blog-img
08-06-2020

اجتماع مجلس الجامعة

Admin | جامعة طرطوس

ناقش المجلس في جدول أعماله بشأن العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على منح جائزة الشهيد باسل الأسد للتفوق الدراسي للخريج الأول في الأقسام التالية (عبد القادر خير الدين حجوز 89,80% في قسم هندسة تكنولوجيا الاتصالات – ديمه منذر عروس 91,06% في قسم هندسة تكنولوجيا المعلومات – امامة نزار ديوب 89, 49% في قسم هندسة النظم الحاسوبية و الالكترونية) للعام الدراسي 2017/2018.
  2. الموافقة على نقل وتعيين وتكليف عدد من السادة أعضاء الهيئة التدريسية من خارج الملاك بالتدريس في عدد من كليات جامعة طرطوس
  3. الموافقة على تسمية السيدة الدكتورة جمانة داؤد (عضو الهيئة الفنية في قسم اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية) مدققاً لغوياً لأملية (الأحياء الدقيقة 1 جراثيم وفيروسات) لمؤلفها السيد الدكتور فهيم عبد العزيز (الأستاذ في قسم علم الحياة في كلية العلوم) لتصبح كتاباً جامعياً.
  4. الموافقة على تكليف السادة العاملين في المعهد التقاني الصناعي بطرطوس بمرافقة طلاب السنة الخامسة في كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة طرطوس في جولاتهم الاطلاعية في مخبر الهندسة الضوئية في المعهد يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع (خارج أوقات دوامهم الرسمي) خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2018-2019م.  
  5. الموافقة على قيد وتسجيل عدد من ابحاث طلاب الماجستير في قسم اللغة العربية في كلية الاداب بعناوين (التصوير الفني في شعر النابغة الجعدي) و (السخرية والتهكم في شعر ابن الهبارية) و(دور المفاعيل في أداء الدلالة البلاغية في العربية).
  6. الموافقة على قيد وتسجيل بحث ماجستير في كلية الاقتصاد بعنوان (تقييم حقوق المكلفين في سوريا في ظل قانون ضريبة الدخل رقم /24/ لعام 2003 وتعديلاته). 
  7. الموافقة على منح درجة الماجستير لعدد من الطلاب في كليتي الهندسة التقنية والاقتصاد.
  8. الموافقة على إيفاد وتمديد وتجميد إيفاد بعض المعيدين الموفدين داخلياً وخارجياً، ومنح بدل نفقات متنوعة لهم.
  9. الموافقة على منح درجة الإجازة في الآداب في قسم اللغة الانكليزية لعدد من طلاب السنة الرابعة و النهائية المتخرجين بنتيجة امتحانات الدورة الفصلية الأولى للعام الدراسي 2018/2019, و البالغ عددهم /49/ طالباً.
  10. الموافقة على تكليف عدد من السادة العاملين الإداريين والمستخدمين للقيام بالعمل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لتغطية الأعمال الإدارية والخدمية في  برنامج التعليم المفتوح في كلية الاقتصاد للفصل الثاني للعام الدراسي 2018/2019.
  11. الموافقة على منح درجة دبلوم التأهيل التربوي لعدد من طلاب التعليم المفتوح في كليتي الاقتصاد والتربية.
  12. الموافقة على اعتماد أملية (ادارة العمليات) لمؤلفها الدكتور علي شاهين ككتاب جامعي لطلاب السنة الثانية في برنامجي التعليم المفتوح (إدارة المشروعات - المحاسبة) في كلية الاقتصاد.
  13. الموافقة على تحديد مواعيد اللقاءات الإضافية في برنامج التعليم المفتوح في كلية التربية بدلاً من اللقاءات التي صادفت في أيام عيد الفطر السعيد.
  14. النظر في الكتاب المتضمن مقترحات لجنة الانضباط بجلستها الحادية عشرة لعام 2018-2019م المنعقدة بتاريخ 11/6/2019م المخصصة لمناقشة قضايا التعليم النظامي والمفتوح. 
  15. الموافقة على تامين عدد من مستلزمات العملية التدريسية في عدد من الكليات وتغطية نفقات عدد من الاعمال الانشائية. 

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.