000112365987
webmail.tartous-univ.edu.sy
مدينة طرطوس - جانب مشفى الباسل

اجتماع مجلس الجامعة

blog-img
07-06-2020

اجتماع مجلس الجامعة

Admin | جامعة طرطوس

ناقش المجلس جدول أعماله بشأن العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على تكليف طلاب الدراسات العليا في قسم الأتمتة الصناعية في كلية الهندسة التقنية بتدريس الجانب العملي لعدد من المقررات في الكلية، وتعيين عدد من الخريجين الاوائل كمعيدين.
  2. الموافقة على صرف نفقات لزوم استكمال أبحاث الماجستير لعدد من الطلاب الموفدين داخليا.
  3. الموافقة على اعتماد نتائج مفاضلة الدكتوراه في قسم إدارة الاعمال بكلية الاقتصاد، والتي جرت خلال الفترة بين 14/7/2019 و 18/7/2019.
  4. الموافقة على منح درجة الماجستير في هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعدد من الطلاب في الكلية وقيد وتسجيل بحث دكتوراه في هندسة الطاقات المتجددة بكلية الهندسة التقنية بعنوان: "دراسة مقارنة لنظم ضخ المياه الكهروشمسية".
  5. الموافقة على صرف تعويضات لعدد من الموفدين داخليا وخارجيا.
  6. الموافقة على تشكيل لجنتي سبر في كليتي الصيدلة وطب الأسنان مهمتها تدقيق ومطابقة سلالم التصحيح مع الدفاتر الامتحانية و تدقيق عمل لجنة الرصد.
  7. الموافقة على منح الإجازة لعدد من طلاب كلية الآداب المتخرجين بنتيجة امتحانات الفصل الأول 2018/2019 والدورة التكميلية 2017/2018.
  8. الموافقة على فصل عدد من طلاب السنة الرابعة في قسمي الرياضيات والفيزياء الذين استنفدوا فرص التسجيل من داخل الجامعة بنتيجة امتحانات الفصل الثاني للعام 2017/2018 والدورة التكميلية للعام 2017/2018 ومنحهم خمس دورات متتالية من خارج الجامعة بدءاً من الفصل الدراسي الأول للعام 2018/2019.
  9. الموافقة على إعادة تصحيح مادة تكنولوجيا الصيدلة بكليةالصيدلة آلياً وسبرها يدوياً.
  10. الموافقة على قرار لجنة الانضباط بخصوص عدد من الطلاب الذين تم ضبط وسائل غش بحوزتهم خلال الامتحان.
  11. الموافقة على شراء انفرتر لمخبر القيادة الآلية بكلية الهندسة التقنية لزوم البحث العلمي.
  12. النظر في كتاب المعهد التقاني الزراعي المتضمن قرار تخريج /22/ طالباً وكتاب المعهد التقاني للطاقة الشمسية المتضمن قرار تخريج/9/ طلاب.
  13. النظر في كتاب أمين مجلس التعليم العالي المتضمن الطلب إلى الجامعات موافاة لجنة البحث العلمي والدراسات العليا بمقترحاتها بخصوص اقتراح الاتحاد الوطني لطلبة سورية إصدار قرار بدورة لمقررين على الأكثر يحدد موعدها في شهر آذار من كل عام، لطالب الدراسات العليا الذي يتوقف نجاحه على هذين المقررين، أو إلغاء النظام السنوي واعتماد النظام الفصلي في جميع أقسام الدراسات العليا تمهيداً لدراستها واقتراح اللازم بشأنها.

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.