000112365987
webmail.tartous-univ.edu.sy
مدينة طرطوس - جانب مشفى الباسل

اجتماع مجلس الجامعة

blog-img
07-06-2020

اجتماع مجلس الجامعة

Admin | جامعة طرطوس

ناقش المجلس جدول أعماله بشأن العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  1. الموافقة على تكليف السادة المحاضرين من خارج ملاك جامعة طرطوس بالتدريس في عدد من كليات الجامعة، وصرف مكافأة تشجيعية لأعضاء الهيئة التدريسية من خارج ملاك جامعة طرطوس- من الجامعات الحكومية والمعارين لصالح الجامعات الخاصة – لقاء التدريس في كليتي طب الأسنان والصيدلة بهدف دعم العملية التدريسية نتيجة النقص في عدد المدرسين.
  2. الموافقة على تمديد تسجيل عدد من طلاب الدراسات العليا لاستكمال اجراءات حصولهم على درجة الماجستير، وتسجيل عدد من ابحاث الماجستير في كليات التربية وهندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة التقنية، إضافة إلى منح درجة الماجستير لعدد من طلاب الدراسات العليا في كلية الهندسة التقنية.
  3. الموافقة على قبول واعتماد نتائج امتحانات مقررات السنة الأولى ماجستير (قسم إدارة الأعمال وقسم العلوم المالية والمصرفية) مع معدلاتهم النهائية لسنة المقررات – للعام الدراسي 2017-2018.
  4. الموافقة على تمديد إيفاد عدد من المعيدين ومنح تعويض بدل نفقات متنوعة لهم.
  5. الموافقة على السماح لطلاب السنة الخامسة في كلية الصيدلة بتقديم مادة الملازمة في الفصل الثاني إضافة إلى الفصل الأول نظراً لخصوصية المادة كونها لا تسري عليها أحكام امتحانات المقررات الأخرى.
  6. الموافقة على حجب علامات لعدد من الطلاب (قبول موازي) في كلية الاقتصاد كونهم لم يسددوا رسوم التعليم الموازي.
  7. الموافقة على تشكيل لجنة سبر في كليتي الصيدلة وطب الأسنان مهمتها تدقيق ومطابقة سلالم التصحيح مع الدفاتر الامتحانية وتدقيق عمل لجنة الرصد.
  8. الموافقة على منح درجة الإجازة في الآداب لعدد من طلاب أقسام كلية الآداب والعلوم الانسانية من طلاب السنة الرابعة والنهائية المتخرجين بنتيجة امتحانات الدورة الفصلية الثانية والتكميلية للعام الدراسي 2017-2018م.
  9. الموافقة على تمديد شبكة انترنت في مبنى مدرسة جمال الساطي لزوم المديريات المنتقلة إلى المبنى، وإجراء الكشف الفني لبناء غرفة حماية للمولدة الكهربائية الاحتياطية الموجودة في كلية الاقتصاد وبرنامج التعليم المفتوح.

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.