إبحث

مجلس جامعة تاريخ 30-1-2018

 

عقد مجلس جامعة طرطوس جلسته الدورية رقم (12) للعام الدراسي 2017-2018 بتاريخ 30-1-2018 في الساعة الثانية عشرة ظهرا برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس رئيس مجلس الجامعة، وحضور السيد الاستاذ الدكتور حسين ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلابية، والسيد الاستاذ الدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي، والسادة الدكاترة عمداء الكليات، وممثلي فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالجامعة وأعضاء المكتب.

وفي بداية الاجتماع أكد السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي انه تم الاعلان عن مسابقة تعيين معيدين واعضاء هيئة تدريسية في الكليات، مطالبا السادة العمداء بتحديد حاجاتهم من المعيدين وعدد اعضاء الهيئة التدريسية والمعيدين الموفدين والمستنكفين عن العودة للوطن، وذلك خلال اسبوعين، لموافاة وزارة التعليم العالي بهذه البيانات.

ولفت الى ضرورة تأمين كل الحاجيات اللازمة لاستكمال تجهيز المعاهد في بلدة خربة المعزة لاسيما تجهيزات قاعات المحاضرات، وطلب تسيير دوريات أمن لحماية هذه المعاهد في مقراتها الجديدة، مشيرا الى قرب استكمال التحضيرات لانتقال كلية السياحة حيث سيتم نقل مديريات الجامعة الى مبناها الحالي.

ووجه بإعادة توزيع الموظفين بحسب حاجات الكليات وتسريع تعيين وتعديل شهادات المتقدمين لمسابقة أعضاء الهيئة التدريسية وعددهم 74 عضوا وتجميع قرارات التكليف بالتدريس في قرار واحد، واصدار التكليف بالتدريس في كليات الجامعة بنهاية الاسبوع القادم بما في ذلك مقرر الثقافة القومية وكذلك التكليف بالتدريس العملي.

وطلب السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة مجددا تأمين الأجواء المثلى أثناء الامتحان والالتزام بوضع الأسئلة المناسبة للوقت المحدد ولمستويات الطلاب.

 

ثم انتقل المجلس لمناقشة جدول أعماله بشأن العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر بالإجماع:

1-الموافقة على تكليف ونقل وتعيين عدد من الاساتذة والدكاترة من داخل وخارج الملاك للتدريس في بعض كليات جامعة طرطوس.

2-الموافقة على منح استثناء للخريج الأول للتعيين كمعيد في كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام الدراسي 2017-2018م في قسم هندسة النظم الحاسوبية والالكترونية باختصاص نظم التحكم الأمثل.

3-الموافقة على ايفاد عدد من المعيدين إيفاداً داخلياً إلى جامعة طرطوس لتحضير درجة الماجستير.

4-الموافقة على تحويل دراسة عدد من طلاب رياض الأطفال في كلية التربية بجامعتي البعث وتشرين إلى كلية التربية بجامعة طرطوس بعد دراسة الطلبات من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض.

5-الموافقة على مكافأة المقررات التي نجح فيها الطلاب المسجلون بموجب شهادة المعاهد المتوسطة مع الخطة الدراسية لبرنامج رياض الأطفال في كلية التربية بطرطوس.

وفي بند ما يستجد من أمور ناقش مجلس الجامعة بعض الموضوعات التي تخص العملية التعليمية والدراسية والتي تنعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.

واختتم الاجتماع عند الساعة الثالثة ظهرا.