اختتام معرض فيوتانا (4) بتكريم المشاريع العلمية الفائزة

 

برعاية السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، اختتم معرض فيوتانا (4) للمشاريع الهندسية فعالياته اليوم في المركز الثقافي بتكريم الطلاب الفائزين في المعرض الذي يقيمه فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في طرطوس بالتعاون مع جمعية فضا للتنمية المجتمعية.

وحاز مشروع (قادرون) لطلاب كلية العلوم على جائزة معرض فيوتانا(4) وهو جهاز للماء المقطر منزوع الشوارد والحمض النووي، في حين ذهبت جائزة المستثمرين لمشروع كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو عن نظارة مساعدة للانسان الضرير، بينما نال مشروع الكلية نفسها حول تطبيق viop جائزة المشروع الأكثر تصويتا من الزائرين.

أما جوائز اللجنة العلمية فذهبت لمشروع كلية الهندسة المعمارية حول بناء سكن تجاري مستدام، وكلية العلوم عن مشروع مولدة نبضات كهرومغنطيسية، وكلية الهندسة التقنية عن مشروع توليد الطاقة الكهربائية من المشي، وكلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن مشروع الساعة الطبية الذكية.

وأكد المهندس حسين الشلوف في كلمة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية أهمية استمرار المعرض بعد ثلاث سنوات من العمل المتجدد لتسليط الضوء على مشاريع يأمل أصحابها أن تجد طريقها ليتم استثمارها من رجال الاعمال، ولاسيما مع تنامي مستوى الابتكار عاما بعد عام، الامر الذي يعتبر مقياسا للتقدم والنمو في وجه الحصار والارهاب والعدوان الذي تعاني منه سورية.

وبيّن الدكتور حسن سليمان نائب عميد كلية العلوم للشؤون العلمية ورئيس اللجنة العلمية للمعرض أن تقييم المشاريع المشاركة تم بحرفية عالية وفق معايير اهمية المشروع من حيث الفكرة والغاية منه ودرجة الابتكار وسهولة الصنع والتقنيات المستخدمة كأدوات وبرمجيات وقابليته للتطوير مستقبلا فضلا عن اثره البيئي والتقني وقدرة الطالب على عرضه وجدواه الاقتصادية.

وأشارت ميس حسامو عضو مجلس الادارة في كلمة جمعية فضا الى مواصلة السعي لتمكين قدرات الشباب واستثمار مبادراتهم التي تلبي حاجات المجتمع ليعززوا مواطنتهم الفاعلة، مبينة أن فيوتانا يهدف الى ربط المشاريع بسوق العمل وهو ركزت عليه ورشة ادارة المشاريع وتسويقها وجعلها قابلة للاستثمار والتطبيق اقتصاديا لتكون مشاريع من السوريين وإليهم.

وشارك في هذا المعرض 25 مشروعا لطلاب من الكليات الاربع المذكورة، اضافة لثلاثة مشاريع من تصميم مشاركين من المجتمع المحلي.

حضر التكريم الرفيق هيثم عاصي عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب والسيد الأستاذ الدكتور حسين ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلاب ممثلا لرئيس جامعة طرطوس والسادة عمداء الكليات المشاركة والزميل همام كناج رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في طرطوس والسيدة رين عرنوق رئيسة مجلس ادارة جمعية فضا للتنمية المجتمعية.

المتواجدون الان

14 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

صورة اليوم

3.jpg