الدكتور طيفور يلتقي طلاب جامعة طرطوس في حوار حول المفاضلات الجامعية

بحضور السيد الأستاذ الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب والسيد الاستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس، عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، عقد لقاء مفتوح نظمته رئاسة الجامعة وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية  حول شروط وأحكام المفاضلات الجامعية، في المركز الثقافي بطرطوس.

وأجاب السيد معاون الوزير على كافة استفسارات واسئلة الطلاب وذويهم حول مفاضلة العام الدراسي 2019 -2020 مستعرضاً الأمور التي تم إدخالها في هذا العام على مفاضلة القبول الجامعي، والتي تعد جديدة على الطالب ما حدا بالوزارة الى عقد لقاءات مفتوحة مع الطلاب بهذا الخصوص، لا سيما مع تعلق الامر بمستقبلهم، ما يوجب الدقة وتفادي الأخطاء.

وشملت محاور اللقاء اختبارات القبول في قسمي اللغة الانكليزية والفرنسية، حيث أكد السيد معاون الوزير أن لهذه الاختبارات اسبابها ومبرراتها، وهي اختبارات قياسية غير صعبة تمتحن مقدرة الطالب على دراسة هذا الفرع الذي يرغبه، مشيرا إلى اصدار مفاضلة عام وموازي للسنة التحضيرية.

وأعرب السيد معاون الوزير عن شكره لرئاسة جامعة طرطوس وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية  لتنظيم هذا اللقاء.

حضر اللقاء السيد الاستاذ الدكتور حسين ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلاب، والسيد الدكتور ناظم ديب أمين الجامعة، والسادة الدكاترة عمداء الكليات، والرفيق أمين شعبة التعليم العالي الدكتور سلمان محمود والزميل همام كناج رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة طرطوس، وعدد من الطلاب وذويهم.

وكان السيد الاستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس قد استقبل السيد الأستاذ الدكتور معاون الوزير وتباحثا في تأمين المستلزمات البشرية والمادية واللوجستية لانجاح المفاضلة.

المتواجدون الان

18 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

صورة اليوم

1.jpg