رئيس جامعة طرطوس يبحث مع خبراء اليونيسف إمكانية زيادة تأهيل الطلاب في مجالات اختصاصاتهم

استقبل السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي كلاً من السيدة ريما سليمان مسؤولة برنامج تنمية مشاركة اليافعين والشباب في مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بطرطوس والسيد باسم محمد خبير البرنامج في المنظمة.

وناقش الحضور إمكانية دعم منظمة اليونيسيف لطلبة جامعة طرطوس على مستوى التأهيل والتدريب وتطوير المهارات المتعلقة باختصاصاتهم.

وأكد السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة استعداده لتقديم جميع التسهيلات وتذليل الصعوبات من اجل تواصل خبراء المنظمة مع كوادر وطلبة جامعة طرطوس بهدف عقد ورش عمل ذات صلة بما يحتاجونه من تدريب، لا سيما وأن الطالب خلال سنوات الدراسة الجامعية يركز على الدراستين النظرية والعملية دون القدرة على التفرغ لتنمية المهارات الشخصية والترويجية التي يتطلبها الدخول الى سوق العمل.

وأضاف السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أن جامعة طرطوس تضم حاليا نحو 30 الف طالب وطالبة يحتاجون لمزيد من تقوية الجانب العملي في دراساتهم وخصوصا بالنسبة للكليات التطبيقية لزجهم في سوق العمل بالمجتمع، مشيرا الى ان الجامعة تدعم ماليا جميع الابحاث وتجارب الاختراع المهمة التي يقوم بها هؤلاء الطلاب كما تدعم كل محاولات النشر الخارجي للابحاث.

ولفت كل من السيدة سليمان والسيد محمد الى حرص منظمة اليونيسيف على انتقاء موضوعات التدريب التي تجد الجامعة حاجة خاصة اليها، واقامة ورشات عمل بالتعاون مع اساتذة الجامعة المعنيين لتوفير المناخ الامثل للتدريب ضمن المخابر الموجودة في جامعة طرطوس، بما يساعد في اكتشاف امكانيات الطالب ويضاعف قابليته لدخول سوق العمل والوفاء بالمتطلبات النظرية والعملية لهذا السوق، مشيرين الى اهمية استقطاب كلية الهندسة التقنية لـ 50 بالمئة من حملة الشهادات الثانوية غير العامة تشجيعا للتعليم المهني.

حضر الاجتماع مدير مكتب السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة المهندس لؤي يوسف ومديرة المكتب الإعلامي.

المتواجدون الان

15 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

صورة اليوم

4.jpg