اللجنة الوزارية لمتابعة مشاريع جامعة طرطوس تخصص 700 مليون ليرة سورية لبناء الهندسة التقنية

اجتمع السيدان المهندسان علي حمود وزير النقل رئيس لجنة المتابعة الوزارية والأستاذ الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي، بحضور الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي والسيد المحامي صفوان ابو سعدى محافظ طرطوس والسيد الاستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس الجامعة، عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ، بالسادة المعنيين بمتابعة تنفيذ أعمال موقع الجامعة وتنفيذ أعمال تطوير الأبنية الحالية وتأمين مستلزمات العملية التعليمية.

واستعرض المجتمعون كافة المعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية في الجامعة، كما استعرضوا أسباب التأخر في تنفيذ الأعمال في بناء كلية الهندسة التقنية، وعليه تمت المعالجة الفورية واقتراح الحلول اللازمة للعديد من القضايا، مما انعكس فورياً على العديد من القضايا كالتالي:

- عادت مشاريع جامعة طرطوس إلى الانطلاق من جديد بعد تعثرها نتيجة تخفيض الموازنة الاستثمارية للجامعة والمخصصة للعام 2019 بنسبه تفوق 42 ٪، إذ قامت الجامعة بصرف كامل اعتمادها بما يخص مشروع بناء كتل كلية الهندسة التقنية، ومن نتائج هذا الاجتماع تخصيص الجامعة بمبلغ 700 مليون ليرة مما يؤدي إلى متابعة صرف الكشوف للشركة المنفذة.

- تم تقدير كلفة قلع الأشجار في الأرض المستملكة بالنسبة لأرض الموقع الشمالي وإعطاء الرخصة بالقلع من قبل مديرية الزراعة، وبذلك تكون الجامعة قادرة على المباشرة بالتنفيذ بعد الانتهاء من الأعمال الخاصة بقلع الأشجار،لتبلغ نسبة التنفيذ في الخطة الاستثمارية لجامعة طرطوس للعام 2019 في نهاية الشهر الثامن بما يقارب 85 بالمئة.

- وجهت اللجنة الوزارية بالتعاون مع الجهات المعنية للإسراع بتسليم المبنى الذي خصص كسكن للطالبات من الشركة العامة للبناء والتعمير، مع تخصيص المبالغ اللازمة للمباشرة بأعمال الترميم ليكون المبنى قادراً على استقبال الطالبات مع بداية العام الدراسي القادم.

- تقرر تسريع إجراءات الموافقة والتعاقد على تنفيذ هنغارات لاستيعاب الاعداد المتزايدة من طلاب كلية الهندسة المعمارية.

- تم بحث إمكانية افتتاح كليات هندسة البتروكيمياء والحقوق والزراعة، على أن يتم الافتتاح بعد توفير المتطلبات اللازمة من بناء ملائم وتجهيزات وكادر تدريسي.

- تمت موافقة وزارة التعليم العالي على تأمين مستلزمات العملية التدريسية من مجاهر و كراسي أسنان و كمبيوترات من الموارد الذاتية للجامعة.

- نقل الوفد الوزاري وعد السيد رئيس الحكومة بأنه جاهز لتقديم مبالغ إضافية للجامعة هذا العام وذلك بعد صرف الكشوف التي تم تقديمها في هذه الزيارة من أجل الاسراع في وتيرة العمل.

وقام المجتمعون بزيارة ميدانية إلى موقع بناء كلية الهندسة التقنية، حيث اطلعوا على الأعمال المنفذة، والتقوا فريق الشركة المسؤولة عن التنفيذ والذي وضعهم بصورة معوقات الإسراع في بناء الكلية وتنفيذ باقي الأعمال في الموقع.

نرجو الاستمرار بدعم اعتمادات جامعه طرطوس لتكون قادرة على تغطيه إنجاز المشاريع ضمن موقع الجامعة.

المتواجدون الان

17 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

صورة اليوم

1.jpg