جامعة طرطوس تشارك في المؤتمر العلمي لكلية طب الأسنان بجامعة الأندلس

تحت رعاية وحضور وزير التعليم العالي الرفيق د. بسام ابراهيم انعقد اليوم المؤتمر العلمي السنوي الثاني لكلية طب الأسنان بجامعة الأندلس الخاصة بالعلوم الطبية في القدموس ، تحت شعار " الضوء مستقبل الحياة " .

وأكد وزير التعليم العالي أن انعقاد هذا المؤتمر تتويج للعمل السنوي الحافل بالأبحاث المميزة ، والتي تشكل إضافةً علمية ونوعية لتطوير القطاع الطبي ، منوهاً الى التطور الكبير الذي شهده ويشهده القطاع كمَّاً ونوعاً بفضل الجهود المبذولة والعمل الصادق من الكوادر الطبية والكفاءات العلمية الوطنية التي يُعتز ويُفتخر بها ، لافتا إلى أن البلد استطاع تحقيق انجازات كبيرة ومتقدمة ، بفضل رعاية كريمة ومستمرة ومتابعة حثيثة من قائد الوطن سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد.

وأشار الرفيق د. بسام ابراهيم إلى أن الوزارة أدركت أهمية تحسين وترتيب مواقع الجامعات السورية من خلال الاعتماد على استراتيجيات جديدة وخطط علمية تتضمن معايير يجب اتباعها في ظل البيئة العلمية التنافسية ، والتي تركز على تحسين الظهور العالمي وتطوير ودعم البحث العلمي بكل جوانبه والبرامج والخطط والمناهج الدراسية ووضع خطط استراتيجية ورؤى مستقبلية ، كما فعلته الجامعات الحكومية ، آملاً أن تقوم به الجامعات الخاصة في أسرع مايمكن ، وشدد على أهمية توجه الجميع والعمل يداً بيد على رفع نوعية التعليم العالي وتحسين ظروف البحث العلمي وتحديد البيئة المناسبة والاستمرار في بناء القدرات العلمية والتقانية.

تخلل المؤتمر حديث عن مشروع الكلية البديلة ، عَرَّفَ فيه فريق الكلية عن هذا المشروع.

وافتتح الوزير والضيوف المعارض المرافقة للمؤتمر، والتي تضم أهم المنتجات والأدوية والمعدات الطبية والملصقات ذات الصلة بطب الأسنان .

حضر المؤتمر أمين فرع طرطوس للحزب الرفيق د. محمد_حبيب_حسين ، وأمين فرع الحزب بجامعة تشرين د. لؤي صيوح ، والسيد الأستاذ د. عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس عضو اللجنة المركزية للحزب والسيد د.ناظم_ديب امين جامعة طرطوس ورؤساء جامعات حكومية وخاصة وعمداء كليات

المتواجدون الان

5 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

صورة اليوم

3.jpg