مجلس 9-4-2019

عقدت جلسة مجلس جامعة طرطوس رقم (15) للعام الدراسي 2018-2019 واجتماع مديرية التفرغ المهني يوم الثلاثاء بتاريخ 9-4-2019 في الساعة الثانية عشر ظهرا، برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس رئيس مجلس الجامعة، وحضور السيد الاستاذ الدكتور حسين ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلاب، والاستاذ الدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي، والسيد الدكتور ناظم ديب أمين الجامعة، والسادة الدكاترة عمداء الكليات في الجامعة، والزميل همام كناج رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة طرطوس، وأعضاء المكتب، والرفيق أمين شعبة التعليم العالي الدكتور سلمان محمود، والدكتور يوسف العلي ممثل نقابة المعلمين والسيد الدكتور مدين الضابط مدير مركز ضمان الجودة في طرطوس، والاستاذ الدكتور علي شاهين مدير التفرغ العلمي في الجامعة ورئيسة دائرة المحاسبة في المديرية معالي زغبور.

وفي بداية الجلسة أكد السيد الاستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس الجامعة عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي على ضرورة التزام السادة العمداء وجميع الكوادر الادارية في الكليات بتخفيض النفقات ما أمكن، وذلك بناء على توجيه من رئاسة الحكومة بضغط النفقات بعد تخفيض الموازنة العامة بنسبة تتجاوز 30 % ، لافتا الى اهمية اعادة توزيع المشاريع ومنح الاولوية للمشاريع ذات الحاجة الضرورية والأكثر اهمية.

ونوه السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة الى الفرز الذي سيتم قريبا للمهندسين الى الجامعات وفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء، حيث سيكون لجامعة طرطوس حصة من المهندسين حسب حاجتها من الاختصاصات.وناقش الحضور كيفية تفعيل وتطوير عمل وحدات ممارسة المهنة في الجامعة بما يتناسب مع القوانين والأنظمة السائدة ويعود بالفائدة العلمية والمادية على الجامعة والكادر التدريسي والاداري العامل فيه.

كما أكد على ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين المرعية للعمل المهني في الجامعة وربط الجامعة بالمجتمع من خلال حل المشاكل العالقة والتعاون مع الجهات المعنية لتقديم الخبرات الفنية في المجالات العلمية والاستفادة في هذا المجال من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وتمت الموافقة على تكليف مكتب العمل المهني في كلية الهندسة المعمارية باعداد اضبارة تنفيذية كاملة لانشاء هنغارين على الارض المجاورة للمعهد التقاني الصحي، الى جانب الموافقة على ميزانيات مكاتب العمل المهني ومديرية التفرغ بالجامعة وتوزيع الصناديق العائدة للمتفرغين والعاملين في الجامعة للعامين 2017 و2018، وإقرارنظام داخلي نموذجي لعمل مكاتب العمل المهني وتفويضها بالاعلان عن كل ما يخص الدورات بالتنسيق مع مديرية التفرغ العلمي لتسهيل العمل.

وانتقل المجلس لمناقشة جدول أعماله بشأن العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر:

  • الموافقة على تكليف عدد من السادة أعضاء الهيئة التدريسية من خارج الملاك بالتدريس في جامعة طرطوس، وآخرين من داخل الملاك بالتدريس في جامعتي البعث وتشرين، وتأصيل بعض القائمين بالأعمال في قسم هندسة تقانة الأغذية بكلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس بالوظيفة ذاتها.
  • الموافقة على تسمية السيد الدكتور حسن شحود (الأستاذ المساعد في قسم اللغة العربية في كلية الآداب مدققا لغويا لأملية (إدارة العمليات) لمؤلفها السيد الدكتور علي شاهين (المدرس في كلية الاقتصاد ليصبح كتابا جامعيا، والسيدة الدكتورة جمانة داؤد (المدرس في قسم اللغة العربية في كلية الآداب مدققة لغوية لأملية (علم وخواص المواد) لمؤلفتها السيدة الدكتورة ميساء علي شاش الأستاذ المساعد في كلية الهندسة التقنية ليصبح كتابا جامعيا.
  • الموافقة على منح درجة الماجستير لعدد من الطلاب في كلية الهندسة التقنية وقيد وتسجيل أبحاث لبعض طلاب الدراسات العليا في الكلية.
  • الموافقة على منح درجة الدكتوراه للطالب سلسل صادق كنعان في قسم إدارة الاعمال – كلية الاقتصاد-جامعة طرطوس بتقدير /امتياز/ بدرجة قدرها /90.00/ عنوان الرسالة : (دور تكامل سلسلة التوريد في أداء الشركة – دراسة مسحية على شركات الأدوية في سورية).
  • الموافقة على تمديد إيفاد عدد من المعيدين ومنح بعضهم الآخر تعويضات نفقات متنوعة.
  • الموافقة على اعتماد نسب النجاح في قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب لمقرر (الترجمة 3) لطلاب السنة الثانية ومقرر (النثر الأدبي) لطلاب السنة الثالثة.
  • الموافقة على استرداد مبالغ لعدد من طلاب التعليم الموازي لتفوقهم في في السنة الخامسة بكلية الطب البشري، واسترداد الرسوم المدفوعة من طلاب السنة التحضيرية المستنفدين غير المستفيدين من أحكام المرسوم /69/ تاريخ 23/2/2019، ويحق لهم فقط تغيير قيدهم إلى أي اختصاص آخر.
  • الموافقة على إعفاء عدد من الطلاب في أقسام كلية الهندسة التقنية من رسم الخدمات الجامعية /تعليم موازي/ للعام الدراسي 2018/2019 كونهم من الطلاب الثلاثة الأوائل في أقسامهم.
  • الموافقة على تسوية اوضاع بعض الطلاب المستنفدين.
  • الموافقة على إعفاء الطلاب الأوائل في المعهد الصحي والمسجلين في السنة الثانية في كلية الطب البشري للعامين الدراسيين 2016/2017 و 2017/2018 من تقديم مقرري (اللغة العربية و الثقافة).
  • الموافقة على اعتبار مقرري اللغة العربية والثقافة للطلاب الأوائل في المعهد التقاني الصحي والمسجلين في كلية الطب البشري للعامين 2016/2017 و2017/2018 مقررات إدارية لمدة دورتين متتاليتين بدءاً من الدورة الامتحانية الثالثة من العام الدراسي 2018/2019.
  • الموافقة على تمديد شبكة انترنيت في مكاتب الطابق الثالث في مبنى مدرسة جمال الساطي لزوم المديريات المنتقلة إلى المبنى وإجراء الكشف الفني لبناء غرفة خاصة بأمين مستودع اللوازم وغرفة حماية للمولدة الكهربائية بكلية الاقتصاد وبرنامج التعليم المفتوح.
  • الموافقة على قراري التخرج لطلاب المعهدين التقانيين (الزراعي) و(الطاقة الشمسية) للعام الدراسي 2018-2019/الدورة الأولى/.

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.

واختتم الاجتماع في تمام الساعة الثالثة عصرا.                                                                  

المتواجدون الان

20 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

صورة اليوم

2.jpg