إطلاق (مشروع نسر) من جامعة طرطوس كمرحلة اولى في خطة تطوير البحث العلمي)

استقبل السيد أ.د عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس السيدة أ.د سحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي ووفد الوزارة المرافق و ذلك في اليوم الثاني ( التطبيقي) من ورشة العمل المقامة في مركز  حاضنة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات حيث تم اختيار جامعة طرطوس نقطة البداية لتنفيذ هذا المشروع الهام (مشروع نسر) وذلك نتيجة التنسيق المستمر والتعاون المميز لكوادر جامعة طرطوس مع الوزارة.
هذا و قد أشرفت معاون الوزير أ.د سحر الفاهوم بنفسها على تطبيق المرحلة الاولى من خطة الوزارة والتي تتضمن تكوين قواعد البيانات البحثية بشكل رقمي، وخصوصا" في ظل ندرة  المحتوى الرقمي الخاص بالتعليم العالي في سورية على شبكة الانترنت.
كما و قد شكر السيد رئيس الجامعة ا.د عصام الدالي الوزارة على ثقتهم بكوادر الجامعة و اختيارها نقطة البداية لهذا المشروع الوطني و الضروري من اجل الارتقاء بالبحث العلمي ، مشيرا الى استعداد كوادر الجامعة للتعاون وبذل كل جهد ممكن لإنجاح  خطة الوزارة بكافة مراحلها انطلاقا من خطوة تكوين قاعدة البيانات الوطنية المركزية للوزارة، ورفدها بجميع البيانات المطلوبة لأعضاء الهيئتين التدريسية والفنية وللمعيدين بهدف تسهيل البحث عن اختصاصاتهم ومعرفة مدى توافرها .
بدوره، استعرض السيد الدكتور زكريا الزلق المدير التنفيذي للمشروع آلية إدخال البيانات المطلوبة ثم قام بتطبيقها مباشرة و بتدريب كادر من الجامعة لاستكمال قاعدة البيانات المطلوبة
كما و أوضحت السيدة رانيا حسن منسق مشروع ((نسر)) مع وزارة التعليم  أهمية الخطوة الأولى من هذا المشروع الوطني حيث لا قرار سليم دون قاعدة بيانات دقيقة وشاملة مشيرة إلى التعاون الجاد من قبل إدارة الجامعة و السادة العمداء وكافة أعضاء الهيئة التدريسية والفنية .
     
وجرى ايضا" تكريم الباحثين العشرة الأوائل في جامعة طرطوس على مستوى نشر الأبحاث العلمية في الخارج.
حضر اللقاء السادة الاستاذ الدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي والسادة العمداء ، وأ.د عبد الناصر حرفوش رئيس مجلس الأمناء بجامعة الأندلس، وا. د طاهر الآجا عميد كلية طب الأسنان بجامعة الأندلس والدكتور شادي العظمة مدير البحث العلمي في الوزارة والدكتور حسام عبد الرحمن مدير الجودة والاعتماد في الوزارة، والدكتورة سوزي صالح مديرة مركز حاضنة الأعمال و تكنولوجيا المعلومات  والسيد الدكتور فادي غصنه مدير البحث العلمي والدراسات العليا .

المتواجدون الان

29 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

صورة اليوم

5.jpg