بدء فعاليات المؤتمر الأول لكلية طب الأسنان بجامعة طرطوس تحت شعار الجامعة والبحث العلمي في خدمة المجتمع

 

برعاية السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس، عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وبحضور الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الإشتراكي، وتحت شعار (الجامعة والبحث العلمي في خدمة المجتمع)، انطلقت اليوم في مبنى كلية طب الأسنان في عمريت فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية طب الأسنان في جامعة طرطوس، بالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان ومديرية الصحة في المحافظة.

وعبر نائب رئيس جامعة طرطوس للشؤون الادارية وشؤون الطلاب الدكتور حسين إبراهيم عن عميق التمنيات من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، مشيرا إلى النتائج المهمة التي حققتها وتحققها جامعة طرطوس باعتمادها على كوادرها وامكانياتها الذاتية، ومن هذه النتائج حصول عميد كلية طب الأسنان مؤخرا على المركز الأول في مجال نشر البحوث العلمية خارج سورية.

وأكد عميد كلية طب الأسنان السيد الأستاذ الدكتور علي معروف على دور كلية طب الاسنان في هذه الجامعة الناشئة في رفع تصنيفها علميا على المستوى العالمي، الأمر الذي يحقق مقولة "الجامعة في خدمة المجتمع"، مبينا ضرورة تضافر الجهود سعيا للابداع العلمي والارتقاء بقدرات طلاب الكلية والأطباء.

من جهته، أشار المنسق الاكاديمي للمؤتمر السيد الأستاذ الدكتور سليمان ديوب عن مميزات المؤتمر السنوي الاول لكلية طب الاسنان في جامعة طرطوس، وما يتضمنه من محاور بحثية مهمة، معتبرا اياه فرصة للتعرف على كل جديد في هذه المجالات بحضور أستاذة مختصين من مختلف الجامعات السورية.

وسلم السيد عميد كلية طب الأسنان دروعا تكريمية بإسم السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي وعدد من السادة الحضور ذوي البصمة العلمية في مجال طب الأسنان.

حضر افتتاح المؤتمر الرفيقة ندى علي عضو قيادة فرع الحزب رئيسة مكتب التربية والتعليم العالي والسيد جورج حنّا عضو المكتب التنفيذي لمحافظة طرطوس ممثّل السيد محافظ طرطوس، والسيد الدكتور مالك علي رئيس جامعة الحواش الخاصة، والسيد الأستاذ الدكتور ناظم ديب أمين جامعة طرطوس، وممثل مدير صحة طرطوس السيد الدكتور تميم ابراهيم ومدير مشفى الباسل الدكتور إسكندر عمار، ورئيس نقابة المعلمين بجامعة طرطوس الأستاذ الدكتور عبد الكريم حسن ورئيس فرع اتحاد الطلبة بطرطوس الرفيق همام كناج ورئيس نقابة أطباء الأسنان في طرطوس، وعدد من السادة عمداء الكليات والمديرين في الجامعة والباحثين والأكاديميين والأطباء.

ويتضمن المؤتمر على مدى يومين محاضرات في مجالات تبييض الأسنان والمعالجة التقويمية وتشخيص الآفات الفكية والسرطان الفموي وزراعة الأسنان وتصحيح الابتسامة اللثوية وضبط انتقال العدوى في العيادة السنية، إلى جانب استعراض حالات مرضية صعبة التشخيص وأمراض الفم التي انتشرت خلال الأزمة اللي مرت بها سورية. ويرافق المؤتمر العلمي معرض للمواد والتجهيزات الطبية والمخبرية في طب الأسنان ومسابقة للملصقات الجدارية البحثية العلمية والسريرية في هذا المجال.

المتواجدون الان

15 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

صورة اليوم

1.jpg