مجلس جامعة 26-2-2019

 

عقد مجلس جامعة طرطوس جلسته الدورية رقم (12) للعام الدراسي 2018-2019 يوم الثلاثاء بتاريخ 26-2-2019 في الساعة الثانية عشر ظهرا برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس رئيس مجلس الجامعة، وحضور السيد الاستاذ الدكتور حسين ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلاب، والسيد الدكتور ناظم ديب أمين الجامعة، والزميل همام كناج رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة طرطوس والرفيق أمين شعبة التعليم العالي الدكتور سلمان محمود، والدكتور يوسف العلي ممثل نقابة المعلمين والسيد الدكتور مدين الضابط مدير مركز ضمان الجودة في طرطوس وأعضاء المكتب.

وفي بداية الجلسة رفع السيد الاستاذ الدكتور عصام محمد الدالي أسمى آيات الولاء والشكر والعرفان لقائد الوطن، سيادة الدكتور بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، لإصداره المرسوم رقم / 69 / للمستنفدين، والذي يشمل مختلف مراحل الدراسة الجامعية والدراسات العليا ويستفيد منه نحو 100 ألف طالب في الجامعات السورية عموما ، منهم 7000 طالب في جامعة طرطوس، معربا عن امله أن يكون هذا المرسوم دافعا للطلبة لاستكمال دراستهم وحياتهم الجامعية بجد واجتهاد وان يستفيدوا من هذه الفرصة التاريخية لتسوية اوضاعهم الدراسية، لا سيما وان هذا المرسوم كرم الطلبة الذين أدوا الخدمة الالزامية والاحتياطية .

بعد ذلك تحدث السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة عن اجتماعه الاسبوع الماضي مع لجنة التنمية البشرية في رئاسة مجلس الوزراء والتي تضم تسعة وزراء، حيث تم عرض الخطة الاستثمارية لخمس سنوات لجامعة طرطوس بمبلغ (104) مليار ليرة سورية، موجهاً الشكر للسادة رئيس واعضاء اللجنة لتجاوبهم مع مطالب جامعة طرطوس من حيث توقيع عقود بناء الجامعة وتأمين المستلزمات والمخابر لها.

ثم وجه السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة لتأمين البنى التحتية واللوجستية والقاعات لاستقبال الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات بموجب المرسوم رقم ( 69) الذي صدرت التعليمات التنفيذية له أمس من وزارة التعليم العالي.

وتحدث عن ضرورة البدء والاقلاع بعملية التدريس بشقيها النظري والعملي مع انطلاقة الفصل الثاني للعام الدراسي 2018-2019، مؤكدا على الاستمرار في أتمتة أعمال مركز الطالب وشعبة التجنيد الوسيطة في الجامعة، ومواصلة العمل لمكافحة الفساد وتوعية الطلاب وقيام الأساتذة بواجباتهم.

ثم انتقل المجلس لمناقشة جدول أعماله بشأن العملية التدريسية وشؤون الطلاب وقرر

  • الموافقة على إحداث وافتتاح درجة الدكتوراه بقسم تربية الطفل بكلية التربية بجامعة طرطوس من العام الدراسي 2019-2020 باختصاص تربية الطفل.
  • الموافقة على قيام معرض يتضمن أعمال طلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة طرطوس وذلك لمدة ثلاثة أيام خلال شهر نيسان للعام الدراسي 2018/2019.
  • الموافقة على منح الطلاب الثلاثة الأوائل جائرة باسل الأسد للتفوق الدراسي في السنوات الانتقالية في الأقسام الأربعة ( اللغة العربية- اللغة الإنكليزية – اللغة الفرنسية – الجغرافيا) في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
  • الموافقة على تكليف عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والفنية والمحاضرين من داخل وخارج ملاك الجامعة بالتدريس فيها.
  • الموافقة على قيد وتسجيل عدد من أبحاث الماجستير لطلاب الدراسات العليا في كلية الاقتصاد، بعناوين ذات صلة بمجالات المبيعات وإدارة الخطر الضريبي وسوق الأوراق المالية، إضافة إلى أبحاث لطلاب الماجستير في كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعناوين في مجالات اتصالات الجيل الرابع وشبكات الحساسات اللاسلكية والحوسبة التطورية.
  • الموافقة على قيد وتسجيل عدد من أبحاث الماجستير لطلاب الدراسات العليا في كليتي الهندسة التقنية والتربية والآداب والعلوم الإنسانية.
  • الموافقة على إيفاد عدد من المعيدين إيفاداً داخلياً، ومنح تعويضات نفقات متنوعة لعدد من الموفدين داخلياً وخارجياً.
  • الموافقة على تسوية وضع الطلاب المنقطعين عن تقديم الامتحانات والذين تقدموا بطلبات تسوية أوضاعهم ليتمكنوا من الاستفادة من المرسوم رقم /253/ للعام 2017 وتعليماته التنفيذية والكتاب الوزاري رقم /3427/ للعام 2018.
  • الموافقة على منح درجة دبلوم التأهيل التربوي للطلاب الناجحين بنتيجة امتحانات الدورة التكميلية للعام الدراسي 2017/2018 والبالغ عددهم /34/ أربع وثلاثون طالباً وطالبة.
  • الموافقة على تحويل كافة طلبات الصيانة الخاصة بجامعة طرطوس (أجهزة حواسيب – آلات تصوير – طابعات ...) إلى مركز تكنولوجيا الأعمال وحاضنة المعلومات (مديرية حاضنة تكنولوجيا المعلومات حالياً) وإلغاء العمل بأي لجنة سابقة متعلقة بأمور الصيانة.

وفي بند ما يستجد من أمور، ناقش مجلس الجامعة موضوعات تخص العملية التعليمية والدراسية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الجامعة وطلابها.

واختتم الاجتماع في تمام الساعة الثالثة عصرا.

                          

المتواجدون الان

46 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

صورة اليوم

2.jpg