إبحث

إعلان طلب عروض أسعار لتقديم وتركيب وتشغيل جهاز السبيكتروفوتومتر ( بحثي) ثنائي الحزمة الضوئية لزوم جامعة طرطوس

إعلان طلب عروض أسعار ودفتر الشروط الحقوقية والمالية والمواصفات الفنية لتقديم وتركيب وتشغيل جهاز السبيكتروفوتومتر ( بحثي) ثنائي الحزمة الضوئية لزوم جامعة طرطوس

تعلن جامعة طرطوس عن رغبتها بإجراء طلب عروض أسعار لتقديم وتركيب وتشغيل جهاز السبيكتروفوتومتر (بحثي )ثنائي الحزمة الضوئية لزوم جامعة طرطوس وفق الشروط التالية :
- التأمينات الأولية :/200000/ل.س.
- التأمينات النهائية :10%/من قيمة العقد
- مدة التسليم :/15/خمسة عشر يوم
- مدة ارتباط العارض بعرضه :/90/يوما من اليوم التالي لتقديم العروض .
- مدة ارتباط العارض المرشح بعرضه /50/يوما من تاريخ تبلغه الإحالة عليه .
- لايقبل بتجزئة العرض .
- مكان التسليم : المستودع المركزي لجامعة طرطوس .
- إرفاق وثيقة اشتراك بنشرة الإعلانات الرسمية في حال تجاوز العرض مليون ليرة سورية .
- تقبل العروض حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الواقع في 2 / 1 /2019
- يجري فض العروض في اليوم التالي من الموعد المحدد
- فعلى من يود الاشتراك في طلب العروض مراجعة مديرية اللوازم في رئاسة الجامعة للاطلاع على إضبارة الإعلان وأن يتقدم بطلب الاشتراك ملصقاً عليه طابع مالي بقيمة /1500/ ل.س مرفقة بالتأمينات الأولية والأوراق الثبوتية المطلوبة إلى ديوان رئاسة الجامعة.
- ثمن الإضبارة /4000/ل.س
دفتر الشروط الحقوقية والمالية الخاص بطلب عروض أسعار لتقديم وتركيب وتشغيل جهاز السبيكتروفوتومتر ( بحثي) ثنائي الحزمة الضوئية لزوم جامعة طرطوس

مادة 1- موضوع التعهد :
تقديم وتركيب وتشغيل السبيكتروفوتومتر ( بحثي) ثنائي الحزمة الضوئية يعمل ضمن المجالين المرئي وفوق البنفسجي وذلك وفقاً للكميات المحددة في نص الإعلان ووفقا ً للإضبارة الفنية المعدة لذلك .
مادة 2-الأحكام الناظمة للتعهد :
1- نظام العقود الموحد الصادر بالقانون رقم /51/ لعام 2004.
2- دفتر الشروط الخاصة الفنية والمالية والحقوقية .
3- عرض المتعهد وتعديلاته .
4- المواصفات الفنية والنشرات المعتمدة للمواد المطلوبة.
5- دفتر الشروط العامة الصادر بالمرسوم رقم /450/ لعام 2004.
مادة 3- إتقان العمل ودقة التنفيذ :
يجب أن تنفذ جميع الأعمال المطلوبة في هذا التعهد وبشكل ينطبق على كل مايستوجب المواصفات الفنية وتعليمات الجهة العامة من دقة وإتقان في العمل وبما يتفق مع الأصول الفنية المتعارف عليها لتنفيذ مثل هذه الأعمال وفعالية المواد .
مادة 4- الأسعار :
أ‌- تشمل الأسعار التي يقدمها العارض قيمة المواد المطلوبة وجميع النفقات والرسوم المترتبة عليها لأي جهة كانت بما فيها نفقات التحميل والتنزيل والتركيب والتشغيل .
ب‌- يلتزم المتعهد بالأسعار التي سيتم التعاقد عليها طيلة فترة سريان مدة التعهد وتمديداته ولا يحق له خلال هذه الفترة المطالبة بأي زيادة أو فروقات ولا يحق للعارض التقدم بأي كسر في الأسعار ولا يحق له تقديم عرض لاحق .
مادة 5- التأمينات الأولية :
على العارض أن يقدم مع عرضه تأمينات أولية مقدارها / 200000/ل.س مئتا ألف ليرة سورية فقط لاغير بموجب شيك مصدق وصادر لأمر جامعة طرطوس أو على شكل كفالة مصرفية صادرة ومقبولة من أحد المصارف المعتمدة في الجمهورية العربية السورية لصالح جامعة طرطوس .
مادة 6- التأمينات النهائية :
على المرشح تقديم التأمينات النهائية بقيمة (10%)من قيمة الإحالة خلال مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ تبلغه كتاب إحالة التعهد عليه وتقدم هذه التأمينات قبل توقيع العقد بموجب شيك مصدق وصادر لأمر جامعة طرطوس أو على شكل كفالة مصرفية صادرة
ومقبولة من أحد المصارف المعتمدة في الجمهورية العربية السورية لصالح جامعة طرطوس ويتم الإفراج عن التأمينات النهائية بعد صدور محضر الاستلام النهائي وانتهاء فترة الضمان وبعد الحصول على براءة ذمة من الدوائر المختصة .
مادة 7- توقيع العقد :
تدعو الإدارة المتعهد المرشح لتوقيع العقد خلال مدة أقصاها /10/ أيام من تاريخ تبلغه الإحالة وفي حال عدم حضوره أو امتناعه عن توقيع العقد وفقا لأحكام دفتر الشروط الخاصة تصادر التأمينات المؤقتة ويحق للإدارة مطالبته بتعويض عن العطل والضرر .
مادة 8- غرامة التأخير :
تفرض غرامة تأخير يومية مقدارها 0.001%واحد بالألف عن كل يوم تأخير عن المدد والمواعيد المحددة في العقد على أن لاتتجاوز 20%من القيمة الإجمالية للعقد وذلك بعد استبعاد قيمة الأجزاء المسلمة في أوقاتها المحددة ولولم يلحق بالإدارة أي ضرر ويتم حساب غرامات التأخير اليومية على أساس قيمة الجزء المتأخر في تسليمه شريطة تحقق الشرطين المتلازمين الآتيين :
1- أن يتم تسليم المواد الأخرى ضمن المواعيد المحددة
2- أن يكون الجزء المتأخر تسليمه مستقلا في الاستعمال العادي عن باقي المواد الأخرى المسلمة عملا بالبلاغ رقم 76/ب /1975
إن الغرامات المذكورة تفرض على المتعهد ولو لم يلحق بالإدارة أي ضرر جراء التأخير دون الحاجة لأي أعذار أو إنذار أو حكم قضائي .
مادة 9- النفقات الناجمة عن التعاقد :
يتحمل الفريق الثاني (المتعهد ) جميع النفقات الناجمة عن التعاقد بما فيها :
- قيمة رسم الطابع على نسختي العقد .
- نفقات الإعلان في الصحف والنشرة الرسمية وإعادتها .
- كافة النفقات والضرائب والرسوم الناجمة عن تنفيذ العقد بما فيها الرسوم البلدية والمالية والمحلية وأية نفقات أخرى ورسم الطابع المترتب على تقديم الكفالات المصرفية وتمديدها
مادة 10- تعديل الكميات :
أ‌- يجوز لآمر الصرف خلال مدة تنفيذ العقد زيادة الكميات المتعاقد عليها أو إنقاصها بنسبة لا تتجاوز 30%لكل بند أو مادة من التعهد على حدا من التعهد وذلك بنفس الشروط والأسعار الواردة في هذا العقد ودون الحاجة إلى تنظيم عقد جديد ،على ألا تتجاوز قيمة مجموع الزيادة أو النقص 25%من القيمة الإجمالية للعقد ولا يحق للمتعهد المطالبة بأي تعويض لقاء ذلك .
ب‌- يعطى المتعهد في حال الزيادة مدة إضافية تتناسب مع طبيعة ومقدار هذه الزيادة وذلك من أجل هذه الزيادة فقط .
مادة 11- التنازل عن العقد والعقود الثانوية :
لايحق للمتعهد أن يتنازل عن جميع أو عن جزء من الأعمال التي أبرم العقد من أجل تحقيقها ولا أن يعهد بها أو يلزمها كلها أو بعضها إلى أشخاص آخرين كمتعهدين ثانويين أو أن يدخل شركاء من الباطن إلا بموافقة خطية من الإدارة وأن حصول المتعهد على مثل هذه الموافقة لايعني بأي حال من الأحوال إلزام الإدارة بأن تدخل في أية علاقة من
أي نوع كانت مع هؤلاء المذكورين كما لايعفي المتعهد من التزاماته ومسؤولياته الفنية والجزائية والإدارية والحقوقية المفروضة عليه تجاه الإدارة بموجب أحكام هذا العقد .
مادة 12- ضمان حقوق الملكية وبراءات الاختراع :
يلتزم المتعهد بأن يجعل الإدارة أو من يؤول إليه الأجهزة بعد تسليمه في مأمن وفي كل حين من أية مطالبة أو ادعاء بأي حق من حقوق الملكية الصناعية أو الأدبية أو التجارية أو الفنية أو حقوق الاختراع أو الأشغال والأساليب الصناعية لأي مرجع كان عن تصميم التعهد وتنفيذه ومستلزماته وعن كل مايتفرع من تلك المطالب والحقوق وما يتعلق باتفاقات خاصة بين المتعهد وغيره ويكون ضامنا وفق ماتقدم ومسؤولا عما يصيب الإدارة من تبعات وأضرار مهما كان نوعها ومداها عليه أو على من يؤول إليه الأجهزة فيما بعد على أن يبلغ المتعهد بجميع الإدعاءات التي تقدم إلى الإدارة ليقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بصددها وفقا لما تقدم
مادة -13 المسؤولية تجاه الغير :
يتحمل المتعهد مسؤولية جميع الأضرار الناجمة للغير من جراء تنفيذ أعمال التعهد ويلتزم بالتعويض عن هذه الأضرار وفقا للقوانين والأنظمة النافذة في الجمهورية العربية السورية بالنسبة للأضرار الحاصلة فيها وللإدارة حق الرجوع عليه في مايصيبها من التزامات من جراء ذلك بطريق التقاص أو بأي طريق آخر .
مادة -14 الضمان :
أ‌- يضمن المتعهد جميع المواد المتعاقد عليها لمدة سنة من تاريخ صدور محضر الاستلام الأولي والتركيب والتشغيل ويكون ملزما خلالها بتبديل أو إصلاح أية آلة أو قطعة يثبت عطلها أو سوء صنعها .
ب‌- التعهد بتأمين قطع الغيار للجهاز لمدة لاتقل عن عشر سنوات
ت‌- تخضع المواد والآلات والقطع المبدلة التي تم إصلاحها لفترة ضمان جديدة مساوية لفترة الضمان الأصلية من تاريخ التبديل أو الإصلاح .
ث‌- إذا ظهر بعد انتهاء فترة الضمان المشار إليها أعلاه عيب تعمد المتعهد إخفاءه أو ناتج عن سوء الصنع أو التركيب تبقى مدة الضمان سارية لمدة عام اعتبارا من تاريخ ظهور العيب أو العلم به وإصلاحه .
مادة -15 تمديد العقد بسبب القوة القاهرة :
يجب على المتعهد تنفيذ التزاماته في المواعيد المحددة بموجب هذا العقد وإذا طرأ أي تأخير في تنفيذ تلك الالتزامات بسبب القوة القاهرة أو الحوادث التي لا علاقة لأي من الطرفين بها والتي لم تكن متوقعة عند توقيع العقد أن يطلب خلال فترة التنفيذ تمديد تلك المواعيد استنادا إلى الظروف المذكورة بكتاب خطي يوضح فيه هذه الظروف يقدمه على الإدارة خلال /15/ خمسة يوما من تاريخ حدوث تلك الظروف أو الحوادث المفاجئة تحت طائلة سقوط حقه بطلب التمديد .
16 الأعذار :
يعتبر المتعهد مسؤولا عن جميع التزاماته وغرامات التأخير المترتبة فور حلول الآجال المحددة لها بموجب هذا العقد دون حاجة لأي إنذار أو إجراء من قبل الإدارة .
مادة – 17طريقة الدفع :
يتم دفع قيمة المواد المطلوبة بالعملة السورية مقابل :
1- ضبط استلام أصولي أولي (محضر استلام مؤقت )منظم من قبل لجنة فنية مختصة تشكلها الإدارة لهذه الغاية بعد التأكد من مطابقة الأجهزة للمواصفات المطلوبة والمعدة لهذه الغاية وأنها (مركبة وشغالة )ويجري ذلك بحضور المتعهد أو مندوبه ويوقع عليه طرفا اللجنة والمتعهد .
2- مذكرة استلام أصولية للمواد المسلمة وفقا للضبط وموقعة من أمين المستودع تفيد باستلام كامل مواد العقد حسب اللأصول .
3- محضر تركيب وتنسيق للتجهيزات المركبة وفقا للضبط .
مادة- 18 الاستلام :
إن الغاية من الاستلام هي التحقق من المطابقة للكمية والنوعية بين المواد المتعاقد عليها والمواد المقدمة ، وكذلك مطابقة مواصفات هذه المواد مع المواصفات والخصائص اللازمة لها أو المحددة في العقد والتحقق من حسن تنفيذ المتعهد للالتزامات المترتبة عليه ويتم الاستلام على مرحلتين :
1- الاستلام المؤقت :
يتم استلام مواد العقد استلاما مؤقتا بحضور المتعهد أو بغيابه من قبل لجنة فنية مختصة (لجنة استلام) تؤلف لهذه الغاية بقرار من آمر الصرف على أن يكون من بين أعضاءها عضو فني مختص على الأقل
كيفية الاستلام :
أ‌- على المتعهد أن يقوم بتسليم المواد إلى الجهة المتعاقدة في المكان المحدد للتسليم بموجب العقد أو بإخطارها كتابة بأن المواد أصبحت جاهزة للتسليم في المكان المحدد لتسليمها في العقد .
ب‌- تقوم الجهة العامة إثر ذلك بإخطار المتعهد خطيا بالموعد الذي حددته لإجراء التسليم وبأسماء أعضاء لجنة الاستلام وتدعوه لحضور عملية الاستلام أو تفويض من يريد بذلك بشكل قانوني .
ت‌- في الموعد المحدد للاستلام تقوم لجنة الاستلام بالإطلاع على العقد واضبارته وبعد معرفة كميات وأنواع المواصفات المواد المطلوبة والتأكد من تبلغ المتعهد موعد الاستلام تقوم بالكشف على المواد المقدمة وفحصها والتأكد من سلامتها وخلوها من العيوب ومطابقتها للمواصفات المحددة في العقد وفي عرض المتعهد وفي المراسلات المتبادلة بينه وبين الجهة العامة وبصورة عامة في وثائق الإضبارة كافة والوثائق المعتبرة جزءا من العقد
ث‌- وتنظم اللجنة المكلفة بالاستلام محضراً أصولياً يتضمن وقائع عملية استلام
مواد العقد والكشف عليها فحصها ومطابقتها للمواصفات والكميات المطلوبة حسب ماوردت في الشروط الفنية والعقد وعرض المتعهد ونتائج عملها وتوصيات اللجنة معللة بقبول المواد المقدمة أو رفضها أو قبول جزء منها ورفض الجزء الآخر ويوقع المحضر من قبل أعضاء اللجنة كافة أو من الجهة المفوضة بالاستلام كما يوقع من قبل المتعهد أو من يمثله قانونا في حال حضوره عملية الاستلام .
ه- على الجهة العامة أن تبلغ المتعهد خطيا خلاصة ضبط الاستلام في حال عدم حضوره عملية الاستلام أو في حال رفضه التوقيع على المحضر
و- يحق للمتعهد في حال توقيعه محضر الاستلام بتحفظ أو في حال رفضه التوقيع عليه أو في حال عدم حضوره عملية الاستلام أن يعترض على ماتضمنه المحضر المذكور خلال مدة عشرة أيام من تاريخ توقيعه على المحضر بتحفظ أو من تاريخ تبليغه خطيا خلاصة المحضر المذكور وتدرس الجهة العامة هذا الاعتراض وتبلغ المعترض النتيجة وفي حال عدم اعتراضه ضمن المدة المبينة أعلاه يعتبر قابلا بوجهة نظر الجهة العامة .
- يترتب على المتعهد فضلا عما سبق ذكره أن يضمن بنتيجة الفحص والتجارب التي تجري أثناء الاستلام انطباق بنود الأعمال تماما على الشروط الفنية وشروط العقد ودفاتر الشروط الخاصة وعدم ظهور أي عيب أو نواقص فيها سواء كانت الجهة العامة أم ممثليها أم المشرف .
2- الاستلام النهائي :
يتم الاستلام النهائي للتجهيزات بعد انتهاء سنة واحدة من تاريخ صدور الاستلام المؤقت ونهاية مدة الضمان وذلك للتأكد من سلامة عمل التجهيزات ومطابقتها للمواصفات الفنية بموجب كتاب من المديرية الفنية المختصة وبعد مراسلة كافة الجهات المعنية لبيان فيما إذا كانت التجهيزات تعمل وفقا لما هو ملحوظ لها .
مادة – 19رفض التوريدات :
- يحق للإدارة رفض كل أو بعض المواد المقدمة فيما إذا كانت مخالفة كليا ً أو جزئيا ً للمواصفات المتعاقد عليها أو إذا كانت مشوبة بأي أو نقص ،وللإدارة في هذه الحالة حجز المواد المرفوضة والاحتفاظ بها على مسؤولية المتعهد وعلى نفقته إلى أن يقوم باستبدالها أو إكمالها وعليه أن يقوم بذلك خلال المدة التي تحددها له الإدارة .
مادة – 20توقيف العقد :
إذا أخفق المتعهد بتنفيذ الأعمال موضوع العقد خلال الفترة المحددة أو خلال أية فترة تمديد يتفق عليها أو إذا أخفق في تنفيذ أي من الشروط الأخرى المذكورة في العقد بحيث يعرض تنفيذ العقد لعدم التوافق مع الشروط الفنية ،تقوم الإدارة بإشعاره خطيا بذلك طالبة تصحيح هذه الإخفاقات وتلافيها خلال فترة محددة تحت طائلة حق الإدارة بعد ذلك بتوقيف أو إنهاء كل وجزء من العقد حسبما تراه مناسبا والتنفيذ على حساب المتعهد .

مادة -21سحب الأعمال :
يحق لآمر الصرف أن يقرر سحب تنفيذ التعهد وتنفيذه على حساب المتعهد في الحالات التالية :
- إذا لم يباشر تنفيذ الأعمال خلال المدة المحددة .
- إذا أعلن عجزه عن الاستمرار في تنفيذ التعهد .
- إذا لم يقم بإصلاح خطئه خلال المدة التي تحددها الإدارة لذلك .
- إذا مارس أعمال الغش أو الرشوة .
- إذا بلغت كمية الأعمال المرفوضة ثلث الكميات أو ربع أي جزء منها إذا نص العقد على تسليمها مجزاة على دفعات متتالية .
- إذا أخل المتعهد ببرنامج العمل الموضوع بحيث يخشى ألا ينجز في موعده إذا كانت هناك ضرورة فنية أو إدارية استثنائية لإنجازها في هذا الموعد .
- إذا تجاوزت غرامات التأخير نسبة 20%من قيمة الإحالة ولم يكن بالإمكان إنهاء الأعمال .
مادة 22- مدة العقد :
1- مدة التنفيذ : (15) يوما من اليوم التالي لتاريخ تبليغ المتعهد أمر المباشرة بتنفيذ التعهد
2- مدة الضمان : سنة كاملة بعد تاريخ صدور محضر الاستلام المؤقت للتجهيزات .
مادة 23 - وثائق العقد :
- تعتبر جميع المستندات والوثائق الملحقة بالعقد جزءا لايتجزأ من العقد ويعتبر المتعهد بمجرد توقيعه العقد مطلعا على جميع المستندات الآنفة الذكر ومتفهما لها
- في حال وجود تعارض بين أحكام هذه المستندات تطبق الأحكام الواردة فيها حسب تسلسل الأفضلية الآتية :
1- العقد وجدول الكميات والأسعار
2- دفاتر الشروط الخاصة (الحقوقية والفنية والمالية )
3- دفتر الشروط العامة
4- المواصفات الفنية والمصورات وفي حال التعارض تفضل المخططات التفضيلية على المخططات العامة والمواصفات الفنية الخاصة على المواصفات الفنية العامة
5- عرض المتعهد وتعديلاته المقبولة من الجهة العامة إذا كان نتيجة مناقصة أو طلب عروض أو تعاقد بالتراضي
- مادة 24- بدء التنفيذ وأمر المباشرة :
يحدد بدء التنفيذ وأمر المباشرة اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ تبليغ المتعهد كتاب أمر المباشرة بصورة خطية
مادة 25- عدم تجزئة العرض :
يلتزم العارض بتقديم عرض إجمالي لكل بنود الطلبية ويرفض كل عرض جزئي .

مادة -26اعداد العرض :
على العارض أن يعد عرضه ضمن ثلاث مغلفات منفصلة كما يلي :
المغلف الأول يحتوي على الأوراق الثبوتية المبينة في المادة /11/من نظام العقود الموحد الصادر بالقانون رقم /51/لعام 2004وهي :
أ‌- طلب الاشتراك ملصقا عليه الطوابع القانونية بمبلغ /1500/ ل.س فقط فقط ألف وخمسمائة ليرة سورية لاغير وطابع إدارة محلية بقيمة /75/ ل.س وطابع بحث
علمي بقيمة /25/ ل.س وطابع مجهود حربي بقيمة /50/ ل.س وطابع شهيد بقيمة /25/ ل.س
والتأمينات المؤقتة والوثائق المشعرة بتوفر الشروط المنصوص عليها في المادة /11/ من نظام العقود وغيرها من الشروط المطلوبة وهي :
1- تصريح من العارض يتضمن ألا يكون محروما من الدخول في المناقصات أو التعاقد مع الجهات العامة أو محجوز على أمواله حجزا احتياطيا أو تنفيذيا لصالح إحدى الجهات العامة وعليه طابع مالي بقيمة /25/ ل.س .
2- تصريح من العارض أنه اطلع على دفاتر الشروط العامة والخاصة والفنية والمالية وجداول بنود التوريدات أو الأشغال المطلوبة الخاصة وبأنه يقبل بجميع ماورد في هذه المستندات من شروط وأحكام وعليه طابع مالي بقيمة /25/ ل.س .
3- تصريح من العارض أنه لايملك أي مصنع أو مؤسسة أو مكتب فرعي في إسرائيل وألا يكون مشتركا فيها وألا يكون طرفا في عقد للصنع أو التجميع أو الترخيص أو المساعدة الفنية مع أي مؤسسة أو هيئة أو شخص في إسرائيل وألا يزاول مثل هذا النشاط في إسرائيل سواء بشخصه أم عن طريق وسيط وألا يساهم بشكل من الأشكال في دعم إسرائيل أو مجهودها الحربي وعليه طابع مالي بقيمة /25/ ل.س .
4- تصريح من العارض ألا يكون من العاملين في إحدى الجهات العامة وألا يكون عضوا في المكاتب التنفيذية للإدارة المحلية ضمن محافظته تحديدا وعليه طابع مالي بقيمة /25/ ل.س .
5- ألا يكون محكوم بجناية أو بجرم شائن مالم يرد إليه اعتباره (بالنسبة للأشخاص الطبيعيين )وثيقة لاحكم عليه ألا يكون قد مضى على سحبها أكثر من ثلاثة أشهر .
6- أن يكون مسجلا في السجل التجاري بالنسبة للعارضين السوريين أو من في حكمهم .
7- أن يكون مسجلا في إحدى الغرف التجارية أوالصناعية حسب الحال في سورية بالنسبة للعارضين السوريين ومن في حكمهم .
8- وثيقة اشتراك بنشرة الإعلانات الرسمية إذا تجاوزت قيمة العرض عن مليون ليرة سورية .
9- تصريح من العارض يفيد بأن الأجهزة والمواد المقدمة في عرضه موجودة في مستودعاته وهي جديدة وغير مجددة وحديثة الطراز ومن صناعة شركة عالمية معروفة
10- يشترط ألا يكون قد مضى ثلاثة أشهر على استخراج الوثائق المحددة في الفقرات (4-5-6-7)
11- يمكن الاستعاضة عن الوثائق المحددة في هذه المادة بشهادة صادرة عن جهة عامة تفيد توفر هذه الوثائق لديها وأنها مستوفية لشروطها القانونية لدى هذه الجهة شريطة تقديم هذه الوثائق عند الإحالة .
12- إيصال رسم شراء الإضبارة باسم العارض .
13- صورة عن الهوية للعارض واسم وكيله إن وجد وموطنه المختار وصورة مصدقة عن صك الوكالة الذي يخول الوكيل ممارسة كافة الصلاحيات لإجراء التعاقد مع الجامعة أما
إذا كان العارض شركة فيجب أن يقدم موقع العرض مايثبت صفته عنها وأنه مفوض من قبلها وحائز على جميع الصلاحيات القانونية لإجراء التعاقد عليها طابع مالي بقيمة 25ل س.
- أن يتخذ موطنا مختارا له في سورية مفصلا وصالحا للتبليغ عليه (المحافظة – الحي – الشارع – رقم البناء – الطابق )
-لايقبل من العارض إلا عرض واحد ويعتبر العرض الأسبق في التسجيل في ديوان الجامعة هو المعتمد ولايجوز استعادة العروض أو إكمالها أو تعديلها بعد تسجيلها لدى ديوان الجامعة .
المغلف الثاني :
يحتوي على العرض الفني والمواصفات والكاتلوكات الفنية ،وشهادات منشأ وجودة ولا يجوز أن يتضمن أي أسعار أو تحفظات أو شروط حقوقية أو مالية ولا يعتد بأي منها في حال ورودها .
المغلف الثالث :
يحتوي على العرض المالي والتجاري ويجب أن ينظم من قبل العارض مع جداول الأسعار الإفرادية (لكل بند على حدا )والإجمالية ،وأن يكون واضحا رقما وكتابة ودون حك أو شطب أو حشو ولا يجوز أن يتضمن أي تحفظات أو شروط حقوقية أو فنية ولا يعتد بأي منها في حال ورودها.
في حال حصول خطأ حسابي في العرض المالي سواء ناتج عن عملية ضرب السعر لإفرادي بالكمية أو نتيجة الجمع الإجمالي فإنه سيتم اعتماد السعر الأقل والذي هو لصالح الإدارة .
المغلف الرابع :
توضع المغلفات الثلاثة في مغلف رابع مختوم ومعنون باسم جامعة طرطوس يكتب عليه موضوع طلب عروض الأسعار، واسم العارض وعنوانه المفصل ورقم الفاكس والهاتف
ويسجل في ديوان الإدارة المركزية لجامعة طرطوس قبل نهاية الدوام الرسمي لليوم المحدد لتقديم العروض
مادة -27 التبليغ :
تعد جميع التبليغات والمراسلات والإخطارات والإنذارات التي ترسل من الجهة العامة إلى المتعهد صحيحة متى سلمت إليه شخصيا أو لوكيله أو لممثله القانوني أو متى أرسلت إلى موطنه المختار أو لوكيله أو لممثله القانوني بالبريد المسجل أوالبرق أو التلكس يثبت مضمونه بكتاب مسجل أو بإحدى الوسائل المقبولة للإثبات قضائيا إلى العنوان المعين من قبله في العقد ويعتبر المتعهد مبلغا حكما هذه المراسلات والإخطارات والإنذار
1- فورا في حال تسليمها له أو لوكيله أو لممثله القانوني .
2- خلال 48ساعة إذا أرسلت برقيا أو بالتلكس .
3- خلال خمسة أيام للعقود وذلك إذا أرسلت بالبريد المسجل إلى موطنه المختار المحدد في العقد ،وفي حال تعذر التبليغ وفق ماورد في هذه المادة فللجهة العامة عند الاقتضاء أن تعمد إلى تبليغه في إحدى الصحف المحلية .
مادة 28- ملاحظات هامة :
على العارض الالتزام بالمدة الزمنية للتسليم والمحددة في الإعلان وكل عرض يحدد فيه مدة زمنية للتسليم مختلفة عن المدة المذكورة في الإعلان لاينظر إليها ويؤخذ بالمدة المحددة من قبل الجامعة في الإعلان
على العارض أن يقدم عرضه على أساس الكميات والأعداد المطلوبة في دفتر الشروط وكل عرض تنقص فيه الكميات والأعداد عن المحدد في دفتر الشروط يلزم العارض بما حدد في دفتر الشروط الفنية .
مادة 29- مدة ارتباط العارض بعرضه :
إن مجرد تقديم العرض يجعل العارض ملزما لمدة (90)تسعون يوما من اليوم التالي لانتهاء تقديم العروض وإن لم يبلغ أمر المباشرة خلال تلك المدة حق له خلال ثلاثة أيام يلي انتهاء المدة المذكورة أن يتخلى عن عرضه بكتاب خطي يسجله في الديوان المركزي للجامعة طرطوس وإلا يتجدد حكما ارتباطه بعرضه مدة تسعون يوما أخرى وهكذا كل مرة لايبلغ أمر المباشرة على أن لايتجاوز مدة ارتباطه بعرضه مدة ستة أشهر من تاريخ فض عرضه .
مادة 30- مدة ارتباط العارض المرشح بعرضه :
يبقى المتعهد المرشح مرتبطا بعرضه لمدة خمسين يوما تبدأ من اليوم التالي لتاريخ تبلغه إحالة التعهد عليه وإذا لم يبلغ أمر المباشرة خلال ذلك حق له خلال سبعة أيام تلي انتهاء المدة المذكورة أن يتخلى عن عرضه بكتاب خطي مسجل في الديوان المركزي للجامعة وإلا يتجدد حكما ارتباطه بعرضه مدة أخرى تسري بدءا من اليوم الذي يلي انتهاء المهلة المعطاة للمتعهد المرشح وهكذا في كل مرة على ألا تتجاوز مدة ارتباط المتعهد المرشح بعرضه ستة أشهر
مادة 31- حل الخلافات :
إن أي خلاف لايمكن تسويته رضائيا بين الجامعة والمتعهد يحل عن طريق القضاء الإداري ،إن لجوء المتعهد إلى القضاء لايبرر توقفه عن تنفيذ التعهد .
مادة 32-المراجع القانونية :
كل مالم يرد ذكره في دفتر الشروط يرجع به إلى أحكام نظام العقود الصادر
بالقانون /51/لعام 2004وأحكام دفتر الشروط العامة الصادر بالمرسوم رقم /450/لعام 2004ودفاتر الشروط الخاصة بهذا التعهد وإلى بلاغ وزارة المالية رقم 1/9ب تاريخ 2/1/2005المتضمن التعليمات التنفيذية لذلك ،وفي حال عدم كفاية هذه النصوص يعتبر القضاء الإداري في الجمهورية العربية السورية بكافة مصادره المرجع المختص في كل نزاع ينشأ عن هذا العقد .

مادة 33- الموطن المختار :
على المتعهد أن يعين موطنا مختارا له في سورية مفصلا بحيث يبين اسم المدينة والحي والشارع ورقم البناء والشقة ورقم الهاتف بشكل واضح لتبليغه جميع المراسلات الصادرة من الإدارة بخصوص عرضه ويبقى هذا الموطن ملزما له وتعتبر المراسلات الجارية على هذا العنوان صحيحة مالم يبلغ الإدارة خطيا عن موطنه الجديد .

المواصفات الفنية العامة لجهاز سبيكتروفوتومتر ( بحثي ) ثنائي الحزمة الضوئية
يعمل ضمن المجالين المرئي وفوق البنفسجي

1. أن يكون الجهاز من إحدى الشركات الصانعة المتخصصة والعريقة في مجال تصنيع أجهزة السبيكتروفوتومتر .
2. أن يكون الجهاز المقدم شائع الاستخدام وعلى العارض تقديم لائحة بأماكن تواجد الجهاز في المخابر السورية.
3. أن يكون الجهاز ثنائي الحزمة الضوئية Double Beam .
4. أن يكون قادر على العمل كوحدة مستقلة عن طريق برنامج داخلي يدعم عمل الجهاز، مع إمكانية العمل عن طريق الحاسب بواسطة برنامج تشغيل حاسوبي متطور للتحكم الكامل بعمل الجهاز.
5. أن يكون الجهاز قادر على القيام بالتحاليل التالية: القياسات الفوتومترية (النفوذية، الامتصاصية)، المسح الطيفي، القياسات الكمية.
6. أن يكون مزود بلوحة مفاتيح وشاشة رقمية رسومية مدمجة مع الجهاز لإظهار منحنيات المعايرة والمسح الطيفي ذات قياس كبير .
7. مزود بحامل عينات يتسع لثمانية عينات على الأقل تتحرك بشكل آلي أمام المنبع الضوئي مع وجود حامل مستقل للخلية المرجعية.
8. مجال طول الموجة : 190 – 1100 nm
9. أن يكون عرض الحزمة الضوئية قابلاً للتغيير بحيث يتضمن الأطوال التالية: 5.0nm, 2.0nm, 1.0nm, 0.5nm

10. مجال القياس الضوئي : - 0.3 ~ +3.0 Abs للامتصاصية .
11. يقدم مع الجهاز حاسب متطور مناسب .
12. يقدم مع الجهاز مصباح للمجال المرئي إضافي عدد اثنان ومصباح للمجال فوق البنفسجي إضافي عدد اثنان.
13. يقدم مع الجهاز 8 خلايا كوارتز و 8 خلايا زجاجية.
14. يلتزم العارض بتقديم برنامج العمل الحاسوبي نسخة أصلية من الشركة الصانعة.
15. تقديم شهادة منشأ
16. تقديم كافة كتالوكات التركيب والتشغيل والصيانة .
17. التعهد بتأمين قطع الغيار للجهاز لمدة لا تقل عن عشر سنوات وضمان عمل الجهاز لمدة عام .
18. أن تكون الشركة الصانعة حائزة على شهادة الإيزو في الجودة.
19. يحق للمتقدم تقديم ميزات إضافية تقود لجودة وسهولة التحليل.

نظام البريد الاكتروني لجامعة طرطوس

الجامعة على فيسبوك

اتصل معنا

المواقع الصديقة