إبحث

مركز ضمان الجودة يناقش خطة الجودة الاستراتيجية لجامعة طرطوس

 

 

ترأس السيد الأستاذ الدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية، والمشرف على اعمال مركز ضمان الجودة الاستراتيجية، اجتماعا اليوم مع مجلس ضمان الجودة في جامعة طرطوس، لمناقشة خطة مركز ضمان الجودة الاستراتيجية بناء على مسودة معايير ضمان الجودة التي وضعتها وزارة التعليم العالي، وإطلاق أعمال الجودة على مستوى الجامعة.

وأكد السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة استعداد جامعة طرطوس للاستفادة من جميع الخبرات الموجودة في مجال ضمان الجودة، داعياً السادة أعضاء المجلس إلى الاعتماد على من يرونه مناسباً للمساهمة في تطبيق خطة المركز بما تهدف اليه من نشر ثقافة الجودة وتطوير المجتمع، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال مخرجات تعليمية وبحثية كفؤة وثيقة الارتباط بحاجات المجتمع وسوق العمل.

وعرض السيد الدكتور مدين الضابط مدير مركز ضمان الجودة بطرطوس محاور الخطة المتضمنة رؤية ورسالة وأهداف جامعة طرطوس، والقيادة والتنظيم الاداري وآليات تحفيز العاملين والطلبة المتفوقين، وتقويم أعضاء الهيئة التدريسية وتوفير قاعدة بيانات حول البنية التحتية بالتزامن مع العمل على التوسع الافقي للجامعة بإنشاء كليات ومعاهد جديدة.

وأوضح أن المركز بصدد الإعداد لورشة عمل تهدف الى وضع رؤية ورسالة واضحة للكلية، مشيرا الى ضرورة التركيز على برامج التدريب على المهارات الناعمة والاكاديمية المتضمنة البحث العلمي وجودة التعليم والهياكل الادارية، مع مراعاة آليات التواصل المباشر مع الطلاب لتحسين جودة التنظيم المؤسساتي وتبسيط الاجراءات.

حضر الاجتماع السادة أعضاء المجلس، د.هادي خليل مدير التنمية الادارية ود.عصام معوض من كلية الطب البشري ود.لبنى علي من كلية هندسة المعلومات والاتصالات، ود.ياسر قرحيلي من كلية الهندسة التقنية ود.غيثاء رمضان سلامة من كلية التربية ود.يوسف العلي من كلية الآداب والعلوم الانسانية ود. لؤي خليل من كلية الهندسة المعمارية، ود. نسرين عبد الرحمن من كلية الاقتصاد ود.ايمان عبود من كلية السياحة، ود.مرسال الشعار من كلية العلوم، وممثل نقابة المعلمين السيدة لمى علي والسيدة أمينة سر المجلس هبة حسين، والسيد المهندس لؤي يوسف مدير النظم والمعلومات .

 


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

الجامعة على فيسبوك

اتصل معنا

المواقع الصديقة