معاون وزير التعليم العالي يبحث إمكانية إغناء برامج التعليم المفتوح في طرطوس

 

بحضور السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس ، عقد السيد الأستاذ الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب والتعليم المفتوح اجتماعا حول موضوع التعليم المفتوح وبخاصة في ظل تصويب مساره لهذا العام، حيث تمت مناقشة البرامج الممكن إطلاقها في التعليم المفتوح في طرطوس بما يتناسب مع خصوصية المحافظة وحاجات سوق العمل فيها .
وأكد السيد الدكتور معاون الوزير اهمية التركيز على الاختصاصات البينية المدمجة التي لا يمكن ايجادها في التعليم العام كون التعليم المفتوح اكثر مرونة وقابلية لاستيعاب التخصصات الجديدة غير التقليدية، لافتا الى اهمية توجيه التعليم المفتوح الى التعليم عن بعد والالكتروني ، وتوقع زيادة في عدد المسجلين لهذا العام في التعليم التقاني نظرا لحاجة سورية الى مخرجات المعاهد التقانية كعناصر ضرورية في مرحلة اعادة الإعمار.
ولفت الى ان الهرم في سورية مقلوب من ناحية وجود اعداد كبيرة من الاطباء والمهندسين حيث يجب ان يقابل كلاً منهم 4 من خريجي المعاهد التقانية وهذا غير موجود في بلادنا، علما ان خريجي هذه المعاهد هم اساس الدول المتطورة.
من جهته اشار السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الى امكانية التشاور بشأن التخصصات الممكن اضافتها الى برنامج التعليم المفتوح في طرطوس الذي يشهد اقبالا كبيرا ولاسيما في تخصص رياض الاطفال وادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
حضر الاجتماع السيد الاستاذ الدكتور حسين ابراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلابية، والسيد الاستاذ الدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي، والسيد الدكتور ناظم ديب أمين الجامعة، والسيدة شذى ديب مديرة التعليم المفتوح والزميل همام كناج رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة طرطوس، وعدد من السادة المديرين في رئاسة الجامعة.