إبحث

رئيس جامعة طرطوس يلتقي المدير العام للموسوعة العربية

زار السيد الأستاذ الدكتور محمود أحمد السيد المدير العام للموسوعة العربية ورئيس لجنة تمكين اللغة العربية رئاسة جامعة طرطوس حيث استقبله في مكتبه السيد الاستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.
بعد ذلك ألقى السيد الأستاذ الدكتور محمود أحمد السيد محاضرة في قاعة السيمنار بكلية الآداب والعلوم الانسانية بطرطوس بعنوان "خصائص الكتابة العلمية باللغة العربية" بحضور السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة ولفيف من السادة العمداء وطلاب الدراسات العليا في كليتي التربية والاداب.
وفي بداية المحاضرة رحب السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالضيف الكريم مثنيا على دوره في لفت النظر الى قيمة اللغة العربية ومكانتها وتطورها الكبير في عصر العلم والتقانة والمعلوماتية.
وتناول الدكتور السيد في محاضرته تعريف اللغة العربية والفارق بين الاساسين الادبي والعلمي في الكتابة ملخصا خصائص الكتابة العلمية بالأمانة العلمية وعدم الاسراف في النقل واستعمال الاسلوب العلمي والبعد عن التعميم والمبالغة والغرور.
حضر المحاضرة أمين شعبة التعليم العالي الرفيق الدكتور سلمان محمود والرفيق همام كناج رئيس فرع الاتحاد العام لطلبة سورية وعضوا الشعبة الدكتور هيثم ابو حمود والدكتورة خديجة حسين و السيدة الدكتورة ريم سلمون عميد كلية التربية وعدد من الدكاترة وطلاب الدراسات العليا في جامعة طرطوس.

نظام البريد الاكتروني لجامعة طرطوس

الجامعة على فيسبوك

اتصل معنا

المواقع الصديقة