إبحث

بدء فعاليات معرض الفيزياء الثاني بمشاركة مشاريع ابداعية ل35 طالبا من كلية العلوم

 

تحت رعاية وبحضور السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس وعضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، افتتح في كلية العلوم معرض الفيزياء الثاني في 8 أيار 2018 بمشاركة اعمال ابداعية لـ35 طالبا وطالبة.

وعرض طلاب في السنوات الثانية والثالثة والرابعة بكلية العلوم اعمالهم التي تشكل نموذجا لتجارب فيزيائية متنوعة في مجال الالكترونيات والفيزياء الإشعاعية والنووية والحرارية.

وأكد السيد الأستاذ الدكتور رئيس جامعة طرطوس خلال الافتتاح أهمية تكرار تجربة المعرض الذي أقيم لأول مرة في العام الماضي كسابقة علمية في هذه الجامعة الوليدة، مشيرا الى ما يدل عليه ذلك من إصرار من الكوادر التدريسية والطلابية بجامعة طرطوس على إثبات دورهم وطموحهم وقدرتهم على تجسيد الأفكار العلمية المبدعة، مؤكدا حرص الجامعة الدائم على تقديم كل الدعم الممكن من أجل ذلك.

وأشار السيد الاستاذ الدكتور أحمد بيشاني عميد كلية العلوم إلى ما يمثله المعرض من قيمة مضافة لكلية العلوم ولجامعة طرطوس عموما، لاسيما في هذه المرحلة الحساسة التي لم تمنع الطلاب من استثمار قدراتهم وكل الامكانيات البسيطة المتاحة لتطبيق تجارب معملية ومخبرية ضرورية في الحياة العملية، موضحا أن الطلاب كانوا المبادرين والسباقين لعرض هذه المشاريع انطلاقا من المعرفة بقدرتهم على تجسيد افكارهم بشكل سليم.

ويستمر المعرض إلى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس القادم.

حضر الافتتاح السيد الاستاذ الدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلميوالرفيق هيثم عاصي عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الشباب والسيد الدكتور ناظم ديب أمين الجامعة وعدد من السادة العمداء والزميل همام كناج رئيس فرع طرطوس للاتحاد الوطني لطلبة سورية المديرين في الجامعة.

 

الجامعة على فيسبوك

اتصل معنا

المواقع الصديقة