المجلس السنوي للوحدة النقابية في كلية العلوم

المجلس السنوي للوحدة النقابية في كلية العلوم

مدير موقع كلية العلوم | كلية العلوم

وختامها مسك.. في انتهاء أعمال المجالس السنوية للوحدات النقابية التابعة لمجال عمل فرع نقابة المعلمين بجامعة طرطوس ...

حيث عقدت وحدات كليات الصيدلة وطب الأسنان والعمارة ووحدة كلية العلوم مجالسهما السنوية يوم الإثنين الواقع في ١٤/١٢/٢٠٢٠ تحت شعار:

(للوطن الولاء... للأسد الوفاء... ولجيشنا المجد والإباء... )

وذلك بحضور كل من الزملاء والزميلات التالية أسماؤهم :

الزميل د.يوسف العلي نقيب المعلمين في جامعة طرطوس 

الزملاء أعضاء المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في الجامعة.

الزميل الدكتور علي معروف عميد كلية الصيدلة وطب الأسنان والزميلة الدكتورة ديمة قرفول عميدة كلية العمارة 

الزميل الدكتور نضال حسن عميد كلية العلوم 

وعدد من الزملاء والزميلات من أعضاء الهيئة التدريسية والفنية والعاملين الإداريين في الكليات المعنية..

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار من عسكريين ومدنيين ولروح القائد المؤسس حافظ الأسد.. 

وبعد الترحيب بالحضور تم تلاوة المقترحات والتوصيات في التقارير المقدمة للمجالس السنوية فتح باب المناقشة والمداخلات للزملاء الحضور، وكان أبرزها :

1-مشكلة المواصلات وصعوبات العمل لتجمع الكليات في منطقة عمريت نتيجة البعد الجغرافي عن مدينة طرطوس..

2- ضيق الأماكن والحاجة إلى قاعات درسية إضافية..

3- الحاجة إلى مخابر وتجهيزات ومواد لزوم العمل..

4- واقع الاتصالات الأرضية السيء وطلب الاستفادة من الكبل الضوئي الممدود باتجاه الحميدية لتحسين هذه الخدمة التي تؤثر على خدمة الانترنت أيضاً..

وتم الرد على التساؤلات حيث تناولت الزميلة دارين ضوا الجانب التنظيمي في المكتب الفرعي و تمنت على الزملاء التواصل مع المكتب الفرعي لمعرفة ما لهم وما عليهم والصناديق النقابية التي يشتركون بها..

كما تحدث الزميل أحمد احمد رئيس مكتب شؤون الاعضاء عن قرارات المجلس المركزي الاخير التي تضمنت زيادة مساهمة النقابة في الوصفات الطبية وفي تكاليف الاقامة في المشافي والنظارة الطبية وزيادة شرائح تعويض نهاية الخدمة وعن زيادة سقف القروض النقابية..

ثم تحدث الزميل الدكتور نقيب المعلمين مستهلاً حديثه بالترحم على شهداء الوطن والترحيب بالزملاء الحضور ومبيناً أن المجالس السنوية هي محطات للتواصل وتحديد معوقات العمل وكذلك لاستعراض ما تم انجازه خلال العام السابق وأورد بعض المطالبات التي تحققت والتي كانت قد وردت في تقارير الوحدات خلال العام السابق ومنها تعديل المرسوم ٨٦ و إجراء مسابقات للهيئة الفنية والتدريسية في الجامعة مبيناً أن العمل النقابي في معظمه عمل مطلبي وأننا لسنا جهة تنفيذية..

وأشار الزميل النقيب في معرض رده على التساؤلات ومناقشة المقترحات التي أوردها الزملاء أن مشكلة نقل الموظفين عُرضت في مجلس الجامعة وهي قيد الدراسة حيث يقوم الزميل الدكتور أمين الجامعة بجمع بيانات عن الموظفين المعنيين وأماكن سكنهم لتحديد عدد وسعة الحافلات اللازمة لمعالجة المشكلة...

كما أفاد أن مشكلة ضيق الأماكن وضعف القدرة الاستيعابية هي مشكلة عامة تعاني منها مختلف كليات الجامعة وأن التوسع في الأبنية الحالية أمر صعب لأنها عموماً مستأجرة وتابعة لجهات أخرى.. وحالياً هناك دراسة لإنشاء هنغار في كلية الطب.. ويمكن أن تعمم هذه التجربة بالكليات الأخرى الأكثر حاجة في السنوات القادم بعد أن تلحظ في الخطة الاستثمارية للجامعة لأنها تحتاج مبالغ كبيرة..

وفيما يتعلق بتجهيز مخابر جديدة في كلية العلوم اقترح انجاز ذلك على مراحل وبما يتناسب مع الامكانيات المتاحة في الجامعة..

وطلب من الزملاء عمداء الكليات المعنية إعداد كتاب حول مشكلة الاتصالات ليصار إلى متابعته عبر فرع الحزب ومخاطبة مديرية الاتصالات في المحافظة بهذا الشأن..

وفي الختام شكر الزميل الدكتور نقيب المعلمين الزملاء الحضور كما وجه الشكر للزميل الدكتور رئيس جامعة طرطوس على متابعته المستمرة لشؤون الزملاء النقابيين والعاملين في الجامعة وتعاونه في معالجة مشكلاتهم وعلى دعمه للعمل النقابي منوهاً أن مجلس جامعة طرطوس وافق على تزويد مقر المكتب الفرعي بأجهزة حاسب ولوازم مكتبية وهي أولى التجهيزات التي يحصل عليها..

وبعد الرد على تساؤلات واستفسارات الزملاء ومناقشة طروحاتهم التي تخص النقابة والجامعة.. تم ترميم شاغر في مكتب الوحدة النقابية لكلية الصيدلة وطب الأسنان والعمارة حيث رشح ثلاث زملاء وفاز بالانتخابات الزميل م. سلمان سليمان ألف مبروك للزميل سلمان مع تمنياتتا له بالنجاح والتوفيق.

وفي الختام تم التصويت على المقترحات والتوصيات بالإجماع. وكل عام وانتم بخير وقائدنا وجيشنا وشعبنا بألف ألف خير على أمل اللقاء في المجالس السنوية القادمة بإذن الله 🌿🌹🌿🌹